العدد 3533
الأحد 17 يونيو 2018
banner
وما أدراك ما التقاعد؟!
الأحد 17 يونيو 2018

زوبعة جديدة تعصف بالشارع البحريني، معنونة بقانون التقاعد، الجميع يتحدث عن قانون جديد مبهم لم يتم التعريف بِه من قبل الجهات المختصة، كل ما تم نشره وتداوله عبر وسائل الإعلام الحديث هي وجهات نظر لأعضاء في المجلس التشريعي، ولا نزال نجهل القانون ومسودته، ولا علم لنا بالأسباب التي أدت إلى رفض هذا القانون من قبل مجلس النواب والموافقة عليه من قبل مجلس الشورى؟!

كل ما يحتاجه المواطن في هذه الأثناء إطلالة زاهية من قبل أحد المسؤولين للتحدث عن مشروع القانون من خلال وسائل الإعلام الرسمية حتى يتم توحيد الآراء وفهم هذا القانون إن كان مع أو ضد مصلحة المواطن.

ومازلت أجهل الآلية التي يتم التعامل من خلالها مع بعض الملفات الحساسة التي قد تضمن لنا تكوين رأي عام، ما يعد أمرا خطيرا للغاية قد يستغله الكثيرون في تفرقة الصف.

أصبح القانون ومشروعه وتبعاته وآراء النواب والشوريين المادة الأكثر تناولا  في التجمعات العائلية وعلى موائد الإفطار الرمضانية وغداء العيد، ويبدو أن لا أحد على دراية كاملة بما تتم مناقشته أو صياغته.

لطالما حثت القيادة الرشيدة على إشراك المواطن في اتخاذ قرارات تمس حياته وعمله والمجتمع بأسره، وكل ما يطلبه المواطن هنا هو توضيح معلن لسير مشروع قانون يمس مسيرة حياته ومستقبل أسرته.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية