+A
A-

"الأشغال" تبدء تنفيذ مشروع رصف الطرق الترابية بمجمع 1044 في شهركان

صرح المهندس سيد بدر علوي مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بأن الوزارة قد بدأت العمل في مشروع رصف الطرق الترابية في منطقة شهركان مجمع 1044  -طريق 4457 والطرق المحيطة وذلك ضمن خطة الوزارة لتطوير البنية التحتية في المحافظة الشمالية والتي ستوفر طرق للمنطقة السكنية الممتدة بين شارع شهركان وشارع الشيخ حمد قرب دوار رقم 19.

وبين مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق أن المشروع سيخدم 47 وحدة سكنية، موضحاً بأنه قد تم انجاز ما يقارب 50% من القنوات الأرضية للخدمات المستقبلية، كما تم البدء بأعمال التسوية الترابية ليتم بعدها انشاء شبكة لتصريف مياه الامطار ومن ثم البدء بأعمال الرصف.

وذكر المهندس سيد بدر علوي بأن أعمال تطوير الشارع تتضمن رصف طريق 4457 والطرق المجاورة بطول إجمالي قدره 772 متر، وإنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار، وأعمال الإنارة، بالإضافة إلى حماية شبكات الخدمات، ووضع الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة وتنظيم الحركة المرورية، وأخيراً وضع قنوات أرضية لاستخدامها مستقبلا من قبل الخدمات الفنية لتلافي قطع الطرق مستقبلا.

وأشاد علوي بما سيساهم به التطوير من تسهيل انسيابية الحركة المرورية من خلال تنقل المواطنين والقاطنين من وإلى مساكنهم، بالإضافة الى زيادة الطاقة الاستيعابية وخلق بيئة آمنة لمستخدمي هذا الطريق.

وبين مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق أن تكلفة المشروع تبلغ   211,116 ( مائتان وأحد عشر ألف ومائة وستة عشر دينار)، وقد تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة/ شركة المملكة للإسفلت.

ويأتي حرص الوزارة على تنفيذ مشاريع البنية التحتية من منطلق إيمانها بضرورة توفير خدمات عالية الجودة من أجل الارتقاء بمستوى معيشة جميع المواطنين والمقيمين في المملكة وذلك بالتنسيق مع جميع ممثلي المجالس البلدية بمختلف محافظات المملكة.