+A
A-

الأحمر السلاوي الشاب يرمق التأهل للمونديال أمام الفلبين اليوم

رفع نجوم منتخبنا الوطني للشباب لكرة السلة أسم مملكة البحرين عالياً، حينما قدموا أفضل مستوياتهم في بطولة كأس آسيا والمقامة حالياً في العاصمة التايلاندية بانكوك وتغلبوا على منتخب الصين تايبيه القوي بنتيحة 76 مقابل 65 في الدور الثاني، ليصعدوا بذلك إلى الدور ربع النهائي لأول مرة في تاريخ كرة السلة البحرينية وأصبحوا ضمن أفضل 8 منتخبات في القارة، وليضرب نجومنا الشبان موعداً هاماً مع منتخب الفلبين عند الثامنة وخمس وأربعين دقيقة من صباح اليوم الخميس بتوقيت البحرين في موقعة مرتقبة بدور الثمانية، إذ أن الفائز من هذه المباراة سيتأهل لنهائيات كأس العالم تحت 19 عاماً والتي ستقام في العام القادم 2019، والتي سيتأهل لها المنتخبات الأربعة الأولى في هذه البطولة، وبالتالي فإن نجومنا باتوا على بُعد خطوة من ذلك.

ويأتي هذا التأهل وسط الاهتمام الكبير الذي يوليه رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة بالمنتخبات الوطنية، وثقة سموه الكبيرة بمنتخب الشباب عبر التخطيط المدروس من أجل الظهور المشرف للرياضة البحرينية عبر كرة السلة، علاوة على رؤى سموه في النهوض بكرة السلة البحرينية من خلال تواجدها في مختلف المحافل وعلى جميع الأصعدة.

الأحمر يهزم تايبيه

وعودة للمباراة، فقد ظهر نجومنا بمستوى متميز في مباراة الأمس، وتوجوه بتحقيق هذا الانتصار الرائع، وجاءت نتائج الأوقات الأربعة في المباراة كالتالي: 26 مقابل 16 لمنتخبنا، 23 مقابل 9 لتايبيه، 20 مقابل 3 لمنتخبنا و23-21 لتايبيه.

وبدأ مدرب منتخبنا الوطني سلمان رمضان المباراة بتشكيلة ضمت باقر عيسى، كريم محمد، مصطفى حسين، مزمل امير وعلي جابر.

وجاءت بداية المباراة متكافئة المستوى من المنتخبين، ومحدومة بسجال متبادل من حيث مبادلة النتيجة حتى منتصف الربع، إذ تمكن  منتخبنا في اخر ثلاث دقائق من خطف عصا السبق بتقدمه 19/13 بفضل جماعية الاداء، مما اضطر مدرب منتخب الصين تايبيه لطلب الوقت المستقطع لفريقه لوقف تقدم  منتخبنا الا انه فشل في ذلك ، ليبقى "الاحمر" على افضليته وينهي الربع الاول بتقدمه بفارق عشر نقاط بنتيجة (26/16).

الربع الثاني

ومع انطلاقة الربع الثاني واصل منتخبنا في بدايته بسط سيطرته على مجريات اللعب في الشقين الدفاعي والهجومي بفضل تنفيذ ارشادات مدرب المنتخب سلمان رمضان الذي وزع المهام المناطة للاعبينا على حده ، الا ان منتخب الصين تايبيه استطاع من تغير اسلوبه عبر استخدام الاسلوب الدفاعي الضاغط في كل الملعب على لاعبين للحد من خطورة دخول لاعبينا من تحت السلة ومنع الرميات الثلاثية التي كانت اغلبها من نصيب مصطفى حسين ومزمل امير، مما نجح من تقليص الفارق 28/27 ، وبعدها قلب تايبيه زمام النتيجة بسبب اضاعة الكرات السهلة من تحت السلة ووقوع اغلب لاعبينا في الاخطاء الشخصية التي كلفت لاعبينا اخذ الحذر الشديد لينتهي الربع الثاني بتقدم الصين تايبيه بالنتيجة (39/35).

الربع الثالث

ومع انطلاق الربع الثالث نجح مدرب منتخبنا سلمان رمضان في ترتيب اوراق اللاعبين الفنية وأجرى عدة تغييرات حينما دفع باللاعبين علي حسين ونواف نبيل وراشد بجانب مزمل امير تحت قيادة صانع اللعب باقر عيسى لتنشيط الهجوم ونجح في تقليص الفارق مجدداً 40-39، ليعود مصطفى حسين بالدخول والتفنن بالثلاثيات المتتالية مع زميله باقر عيسى ايضا، والتي بفضلهما قلبت موازين المباراة ووضعت منتخبنا من جديد في المقدمة لينتهي الربع الثالث بحريني بنتيجة (55/ 42).

الربع الأخير

وفي الربع الرابع الاخير حافظ منتخبنا على تقدمه مع بفضل الأداء الدفاعي القوي بجانب متابعاته في الشق الهجومي من خلال الدخول من تحت السلة والرميات الثلاثية محافظا على فارق العشر نقاط مجاراته منتخب تايبيه الذي عجز من تقليص فارق النقاط والنتيجة التي حسمها منتخبنا مع اعلان صافرة النهاية بـ(76/65) .

سلمان رمضان: حققنا افضل نتيجة لنا بآسيا

أكد مدرب منتخبنا الوطني لكرة السلة للشباب سلمان رمضان، أن منتخبنا حقق افضل نتيجة في تاريخه على مدار مشاركات المنتخبات الوطنية  في البطولات الأسيوية لفئة الشباب.

وقال رمضان إن مشاركة منتخبنا في البطولة جاءت بحسب خطة بعيدة المدى وضعت من قبل الجهازين الفني والإداري للمنتخب بدعم مباشر من رئيس الاتحاد البحريني سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، نحو إعداد منتخب قوي قادر على المنافسة آسيويًا في المستقبل على مستوى الرجال.

وأكد رمضان أن مشاركة منتخبنا جاءت مشرفة لكرة السلة البحرينية، مشيرًا إلى أن الأحمر الشاب حقق الاستفادة الفنية الكبيرة واستطاع أن يخرج بالعديد من المكتسبات الإيجبابية.

وأضاف مدرب منتخبنا أن منتخبنا قطف ثمار المشاركة من خلال الاحتكاك مع المنتخبات الاسيوية المشاركة في البطولة التي تمتاز بالبنية الجسمانية القوية للاعبيه ، متمنيا ان نوفق اليوم امام المنتخب الفلبيني التأهل للدور نصف النهائي .

وبين رمضان أن منتخبنا الذي نفتخر به ظهر بمستوى فني عالي خلال جميع لقاءات البطولة، رغم مجاراة المنتخبات التي تمتاز بالقوة الجسمانية من خلال التفوق التكتيكي.

القصير يحتفي بنجوم المنتخب

احتفى رئيس وفد منتخبنا في البطولة ناصر القصير بنجوم المنتخب بعد الفوز أمس على الصين تايبيه من خلال إقامة حفل عشاء سريع بأحد المجمعات التجارية في بانكوك، ولاقت هذه الخطوة استحسان جميع اللاعبين.

الفيديو يجهّز الأحمر للمواجهة المصيرية

عكف الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب سلمان رمضان ومساعديه حسين قاهري وحسن مكي بعد نهاية المباراة على وضع اللمسات الأخيرة للمنتخب تحضيراً لموقعة اليوم، من خلال تحليل أداء المنتخب الفلبيني.

باقر عيسى: حققنا المهم.. ونأمل في الأفضل

عبر لاعب منتخبنا الوطني لكرة السلة للشباب باقر عيسى عن سعادته البالغة بالفوز الذي حققه المنتخب أمس على الصين تايبيه، مشيراً إلى أن المنتخب حقق الأهم الآن بالصعود هذه لربع النهائي ولأول مرة في تاريخ كرة السلة البحرينية، ولكن بالتأكيد النظر الآن نحو تحقيق الأفضل أمام الفلبين اليوم من أجل التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الأولى كذلك.

وقال عيسى إن تطبيق تعليمات المدرب كان لها الدور الرئيسي في الانتصار أمس، وأشار إلى أن جميع زملائه سيسعون لتقديم أفضل مالديهم اليوم أمام الفلبين.

نواف نبيل: سعداء بما قدمنا وحققنا

قال لاعب منتخبنا الوطني للشباب نواف نبيل إن جميع اللاعبين سعداء للغاية بما قدموه حتى الآن من مستوى وأداء فني في هذه البطولة، وكذلك سعداء بالنتائح التي تحقق وتمثلت في التأهل لربع النهائي الآسيوي لأول مرة في تاريخ البحرين.

وأضاف نبيل "سعادتنا ستكون أكبر في حالة تحقيق الانتصار اليوم على المنتخب الفلبيني وبلوغ نصف النهائي وكأس العالم، ونحن نعرف صعوبة هذه المهمة، ولكن لن نستسلم وسنحاول تقديم أفضل مالدينا للخروج بنتيجة إيجابية إن شاء الله".