+A
A-

هذه الأسباب ستدفعك لاستعمال زيت الأفوكادو يومياً

تحتوي ثمرة الأفوكادو على حوالي 30 نوعاً من المقويات الحيوية، وأبرزها الفيتامينات من فئة A، وB، وC، وE، وK، بالإضافة إلى المعادن كالحديد، والنحاس، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والفوسفور. وهي تحتوي أيضاً على البروتينات، والألياف، والعديد من المواد الكيميائية النباتية المفيدة لصحة البشرة والشعر.

ويتميز زيت الأفوكادو بغناه بالأحماض الدهنية، وبالفيتامينات من فئة B12، D، وE التي تعتني بالبشرة وتساهم في علاج العديد من مشاكلها. وهو غني أيضاً بمضادات الأكسدة وبالبروتينات التي تحافظ على شباب أنسجتنا وتحميها من الشيخوخة المبكرة. كما أن سهولة نفاذه إلى طبقات البشرة وفروة الرأس تسرّع في آلية تجدد الخلايا وتجعل استعماله عملياً.

- كيف يعتني زيت الأفوكادو بالبشرة

ينصح خبراء العناية الطبيعية بتدليك البشرة ببضع قطرات من زيت الأفوكادو ثم تركه عليها لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر مما يؤمن لها التوهج والترطيب. فهو يعزز آلية تجديد البشرة ويساهم في التآم الجروح وعلاج حروق الشمس، كما أنه مضاد للبكتيريا والجراثيم.

إن غنى هذا الزيت النباتي بالفيتامين E يزيد من متانة الجلد ويحميه من الاعتداءات البيئية المختلفة، والأهم أنه يكافح الشيخوخة المبكرة للبشرة، نظراً لمفعوله المقاوم للجذيرات الحرة.

يحمي زيت الأفوكادو البشرة من ظهور الخطوط الرفيعة ويزيل التجاعيد التي تظهر حول العينين، كما يعالج مشكلة المسامات المتوسعة، ويحفز إنتاج الكولاجين مما يزيد من متانة البشرة. وهو يساعد في تفتيح لونها ومعالجة البثور التي تظهر على سطحها.

- كيف يعتني زيت الأفوكادو بالشعر

يتميز زيت الأفوكادو بصيغته الرقيقة التي تسهل استخدامه على الشعر وفروة الرأس، فهو يرطبها ويعالج مشاكل جفافها مما يغذي الشعر ويحميه من فقدان الحيوية والتكسر.

يؤمن زيت الأفوكادو الحصول على شعر صحي لامع، كما يساهم في تنعيمه والتخفيف من تجعيداته. وهو غني بمضادات البكتيريا التي تساعد في محاربة القشرة كما يتمتع بخصائص معززة لنمو الشعر.

من أبرز خصائص هذا الزيت أنه غير دهني، وبالتالي يسهل استخدامه كقناع على الشعر، على أن يتم تدليكه جيداً على فروة الرأس قبل تغطية الشعر بقبعة حمام بلاستيكية وتركه ساعة أو اثنتين، ثم غسل الشعر جيداً للتخلص من أي بقايا لهذا الزيت عليه. وسوف تلاحظين أن شعرك أصبح حيوياً واستعاد مظهره الصحي ولمعانه.