+A
A-

وزير الأشغال يتفقد مشروع تطوير مجمع 216 في حالة بو ماهر بالمحرق

قام سعادة وزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني م. عصام بن عبدالله خلف بزيارة تفقدية لمشروع تطوير مجمع 216 في حالة بو ماهر بالمحرق يرافقه عضو المجلس بلدي المحرق للدائرة الرابعة غازي المرباطي، مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق م. سيد بدر علوي، رئيس قسم الانشاءات م. فتحي الفارع، رئيس مجموعة تطوير الطرق م. محمد علي هيات ومهندسة المشروع م. سميرة عبدالله.

وصرح م. خلف أن مشروع تطوير مجمع 216 بحالة بو ماهر يأتي ضمن الخطط الاستراتيجية لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ممثلة بإدارة مشاريع وصيانة الطرق لإعادة إنشاء وتطوير الطرق والشوارع القديمة التي وصلت إلى نهاية عمرها الافتراضي في جميع مدن وقرى البحرين كافة تسهيلاً لتنقل المواطنين من وإلى مساكنهم بكل يسر وأمان.

الجدير بالذكر أنه قد تمت ترسية المشروع (البالغ طوله 6 ونصف كيلومتراً) من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة عبدالكريم الجهرمي للمقاولات بمبلغ 1.299.941 دينار، وكان العمل به قد بدأ في 22 يوليو 2018 (ويستمر لمدة 50 أسبوعاً) حيث يؤمل الانتهاء منه بحلول يوليو 2019، إذ تم حتى الآن انجاز أعمال إنشائية بنسبة 12%.

وأعرب م. خلف عن تقديره لجهود مهندسي فريق العمل في الوزارة، منوهاً بالتعاون القائم مع المجلس البلدي وأهالي المنطقة بما يخدم المصلحة العامة.

وأضاف م. خلف: تشمل أعمال التطوير للمشروع على إعادة بناء البنية التحتية للطرق والشوارع بإزالة طبقات الرصف القديمة ومواد الدفن غير الصالحة وأعمال التسوية الترابية بالرمل البحري، وحماية أجهزة الخدمات تحت الشارع من كهرباء وماء وهاتف، كذلك تنظيم التقاطعات بين الطرق الداخلية لتوفير السلامة المرورية لمستخدمي المنطقة ووضع قنوات أرضية لاستخدام الحالي والمستقبلي لأجهزة الخدمات وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار في الأماكن المنخفضة ووضع طبقة الدفان وأعمال التبليط وبناء أرصفة للمشاة ووضع الإشارات والعلامات الأرضية التي تبين اتجاه ومسار المرور، وتحديث شبكة الإنارة الحالية وقد تم التعجيل بإنجاز أجزاء المشروع الواقعة بمحاذاة مدرسة عمر بن عبدالعزيز لضمان انتهائها قبيل عودة الطلاب إلى المدارس.

وأوضح سعادة الوزير أن مواقف السيارات عموماً تشكل تحدياً للوزارة في ظل تزايد أعداد المركبات بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، إلا أن الوزارة مستمرة في مساعيها للاستملاكات بما يضمن توفير مساحات مناسبة لمواقف سيارات الأهالي والمقيمين بمختلف المناطق.

واختتم سعادة الوزير تصريحه قائلاً: تقف هذه المشاريع شاهدة على عزم وزارة الأشغال بتوزيع كافة جهودها وإمكانياتها لتحظي طرق وشوارع مناطق المملكة بالعناية والاهتمام الكافيين وبالعمل على إعادة إنشاء وتطوير الشوارع والطرق القديمة في جميع مناطق المملكة، تسهيلاً لتنقل المواطنين من وإلى مساكنهم بكل يسر وأمان، وتخفيف الاختناقات المرورية وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق وذلك لتسهيل انسيابية الحركة المرورية ورفع مستويات السلامة والأداء على شبكة طرق حفاظاً علي سلامة مستخدميها.

من جهته تقدم العضو البلدي السيد غازي المرباطي بالشكر والتقدير لصاحب السمو رئيس الوزراء الموقر لاهتمام سموه بتعمير البنى التحتية لمناطق المحرق، منوهاً بالتعاون الذي تبديه وزارة الأشغال وتعاون كوادر العمل وفق متطلبات واحتياجات أهالي حالة بوماهر، كما أشاد المرباطي بأداء مقاول المشروع وتوفيره العدد الكافي من العمالة التي تصل إلى 100 عامل بمواقع العمل.