+A
A-

سفير البحرين بألمانيا يجتمع مع رئيسة لجنة حقوق الانسان بالبرلمان الألماني

اجتمع سعادة السيد عبدالله عبداللطيف عبدالله سفير مملكة البحرين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، بمقر البرلمان الألماني (البوندستاغ)، اليوم،  مع سعادة السيدة غايد ينسن، رئيسة لجنة حقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية بالبرلمان.

وخلال الاجتماع، أعرب سعادة السيد عبدالله عبداللطيف عبدالله عن اعتزاز مملكة البحرين بما يجمعها مع جمهورية ألمانيا الاتحادية من علاقات الصداقة المتينة، والتعاون الثنائي بينهما على كافة الأصعدة، مؤكدًا حرص مملكة البحرين على مواصلة التنسيق المشترك مع جمهورية ألمانيا الاتحادية إزاء مختلف القضايا وخصوصا فيما يتعلق بتعزيز وحماية حقوق الإنسان.

واستعرض سعادة السيد عبدالله عبداللطيف عبدالله تجربة مملكة البحرين الرائدة في التسامح والتعايش وتعدد الأديان، مما جعلها واحة سلام وتعايش بين كافة الأديان والطوائف، منوهًا بالدور الذي يقوم به مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي في هذا المجال.

وأوضح سعادة سفير مملكة البحرين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية أن النهج الإصلاحي لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه أرسى دعائم تمكين المرأة على مختلف المستويات في مملكة البحرين، منوهًا بالجهود الحثيثة التي يقوم بها المجلس الأعلى للمرأة ممثلًا بصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، في تعزيز دور المرأة وتمكينها سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، منوهًا في هذا الصدد بجائزة الأميرة سبيكة العالمية لتمكين المرأة.

كما تم خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وسبل تبادل الأفكار والتجارب الخاصة بعمل البرلمان في البلدين الصديقين.