+A
A-

رالي تركيا: الصدارة لميكلسن بعد انسحاب نوفيل ومشاكل أوجييه

تصدر النروجي أندرياس ميكلسن (هيونداي) السبت رالي تركيا، المرحلة العاشرة من بطولة العالم، بعد معاناة الفرنسي سيباستيان أوجييه (أم سبورت فورد) من مشاكل ميكانيكية تسببت بتراجعه الى المركز الرابع بعد تصدره اثر انسحاب البلجيكي تييري نوفيل (هيونداي) بسبب كسر في جهاز التعليق اليوم.

وبعد ثلاثة مراحل خاصة بالسرعة من أصل ست مقررة السبت، تصدر ميكلسن الترتيب العام للسباق بفارق 36,3 ثانية عن الاستوني أوت تاناك (تويوتا)، و38,4 ثانية عن الفنلندي ياري ماتي لاتفالا (تويوتا) الثالث.

في المقابل، تراجع أوجييه بطل العالم في الأعوام الخمسة الماضية، الى المركز الرابع بفارق 46,1 ثانية عن المتصدر، وذلك بعد مشاكل في جهاز التعليق الأمامي الأيمن. واضطر السائق الفرنسي الى إصلاح سيارته في ختام المرحلة الخاصة التاسعة (الثانية لهذا اليوم)، ما أدى الى تأخره في الانطلاق في المرحلة العاشرة، ومعاقبته تاليا بإضافة دقيقة على توقيته.

وكان أوجييه قد تصدر السباق بعد انسحاب نوفيل، متصدر الترتيب العام للبطولة، بسبب كسر في جهاز التعليق.

وأعلن فريقه عبر "تويتر"، أنه "على رغم محاولاته لإصلاح السيارة، تييري نوفيل اضطر للأسف للانسحاب بعد المرحلة الخاصة الثامنة بسبب كسر في جهاز التعليق تعرض له خلال المرحلة".

وكانت هذه المرحلة أولى المراحل الخاصة المقامة السبت.

وقد يؤدي انسحاب نوفيل الى خلط الأوراق في صدارة الترتيب العام للبطولة، والتي يحتلها البلجيكي حاليا بفارق 23 نقطة عن أوجييه، علما أن الفائز بالرالي ينال 25 نقطة، تضاف إليها ما بين نقطة وخمس نقاط بحسب المرحلة الخاصة الأخيرة ("باور ستايدج").

وسيكون في إمكان أوجييه العودة الأحد الى المنافسة على أمل تسجيل بعض النقاط في الـ "باور ستايدج".