+A
A-

المطوع وحسام بن عيسى يعقدان اجتماع مع الحائزين على نوبل

عقد اليوم في نيويورك اجتماع عمل حضره سعادة السيد محمد بن ابراهيم المطوع وزير شؤون مجلس الوزراء ومعالي الشيخ حسام بن عيسى ال خليفة مع اعضاء لجنة الحائزين على جائزة نوبل للسلام و القادة من اجل الاطفال ، يتقدمهم السيد كيلاش ساتيارثي رئيس مؤسسة كيلاش ساتيارثي للأطفال والسيدة لورينا فاريلا السيدة الاولى قرينة رئيس جمهورية بنما والسيدة كيري كنيدي.

وفي بداية اللقاء نقل معالي الشيخ حسام بن عسى ال خليفة تحيات صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس الوزراء الى اعضاء اللجنة وتمنيات سموه لهم بالتوفيق والنجاح في مساعيهم الخبرة من اجل عالم تسوده المحبة والسلام.  

واكد اهتمام مملكة البحرين بمد جسور التواصل والتعاون مع الجهات والمؤسسات الدولية في مختلف المجالات، ايمانا منها  بأهمية العمل الدولي في تحقيق الغايات والاهداف المشتركة لخدمة الانسانية.

واشار الشيخ حسام بن عيسى الى الزيارة الناجحة التي قام بها وفد من رؤساء الدول الحائزين على جائزة نوبل للسلام إلى مملكة البحرين مؤخرا ولقاءاتهم المثمرة مع صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس الوزراء الموقر .

واكد ان الزيارة شكلت فرصة تاريخية لاطلاع هذه النخبة من القادة على ما حققته المملكة من انجازات تنموية وحضارية ، وما تتمتع به المملكة من اجواء التعايش والتنوع الثقافي والحضاري، حيث كانت فرصة لتبادل المعرفة والخبرات مع اعضاء الوفد في ظل ما يمتلكونه من تجارب رائدة.

من جانبه اعرب السيد كيلاش ساتيارثي رئيس مؤسسة كيلاش ساتيارثي للأطفال نيابة عن اعضاء لجنة الحائزين على جائزة نوبل للسلام و القادة من اجل الاطفال، عن تطلعهم الى تعزيز التعاون والتنسيق مع حكومة مملكة البحرين، في كل ما من شأنه ارساء السلام والاستقرار ودعم حقوق الاطفال في ربوع العالم.

وعبر عن شكره لحكومة البحرين برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر على ما تبديه من انفتاح وتعاون في مساندة كافة الجهود والمبادرات التي تدعم السلم العالمي والتنمية من أجل رفاه الانسان. 

وأعرب عن اعجابه بما شاهده اثناء زيارته لمملكة البحرين من اجواء أمن وامان وتعايش بين مختلف الفئات والأديان، منوها بدعم حكومة البحرين ومختلف مؤسساتها لجهود التنمية المستدامة على المستوى العالمي، و بما توليه البحرين من اهتمام بكل ما يسهم في ترسيخ السلام والتعايش والتقارب بين الدول والشعوب.

وقال كيلاش ان اجتماع اليوم كان فرصة لاستعراض الخطوط العريضة لاجتماعات لجنة الحائزين على جائزة نوبل للسلام القادمة، التي ستعقد اجتماعاها القادمة في أوروبا ، وذلك بعد ان يتدارس اعضاء اللجنة بشكل موسع محاور هذه القمة.

بعدها تم عرض فيلم عن زيارة الوفد إلى مملكة البحرين، وما شهدته من لقاءات بين صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء واعضاء الوفد، اضافة إلى جولات الوفد للاطلاع على المشروعات التنموية التي تنفذها الحكومة وزياتهم لابرز المعالم الثقافية والتراثية في المملكة.

من جانبها أعربت السيدة الاولى في بنما  لورينا فاريلا عن سعادتها بالمشاركة في هذا الاجتماع الهام لتبادل الاّراء ووجهات النظر، كما أعربت عن إعجابها بالزيارة الاخيرة لوفد جائزة نوبل للسلام للبحرين وما تم خلالها من تبادل للخبرات و الاطلاع على ما تقدمة المملكة من انجازات في ما يخص التنمية وحماية حقوق الاطفال. 

وعبرت السيدة الاولى في بنما عن شكرها وتقديرها لجهود حكومة مملكة البحرين في الارتقاء بخدمات الرعاية الاجتماعية، مشيدة بجهود الحكومة في إيصال رسالة إلى دول العالم لبذل المزيد من التعاون الدولي لحماية حقوق الاطفال، داعية إلى الاستفادة من خبرات مملكة البحرين في التعامل مع هذه القضايا.

وعلى صعيد متصل قال رئيس مؤسسة السلام العالمي ( فوبال ) د. هونغ تاو ان البيئة الثقافية التي تكفلها مملكة البحرين من خلال تعليم الأطفال تبعث برسالة لحب للسلام والتعايش، مؤكدا أن جهود المملكة واضحة من خلال احترام الثقافات المتعددة وانها نموذج يحتذى به لتعزيز نشر السلام.

من جانبه اشاد السيد جوناثان غرانوف رئيس المعهد الأمني العالمي بجهود صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس الوزراء الموقر في نشر ثقافة السلام والتعايش مشيرا الى ترحيب سموه واستقباله لوفد الحائزين على جائزة نوبل للسلام.

كما اشاد غرانوف بالنموذج البحريني في التعايش بين جميع الأديان والطوائف في المملكة.