+A
A-

وكيل الشؤون الإسلامية يستنكر التجاوزات في عاشوراء

استنكر فضيلة الدكتور فريد بن يعقوب المفتاح وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف بشدة جرأة بعض المأجورين وخروجهم عن النظام وإساءتهم إلى الوطن وتطاولهم على الثوابت الوطنية خلال ذكرى عاشوراء.

وقال بأن عاشوراء مناسبة دينية ووطنية وهي فرصة كبرى للاقتداء بآل البيت الكرام في شمائلهم وأخلاقهم، وفرصة أخرى لإظهار محاسن الإسلام، وأن يوم عاشوراء يوم ديني ووطني ينبغي أن يكون إنطلاقة للسمو الأخلاقي وتعزيز اللحمة الوطنية والتخلق بأخلاق الحسين رضي الله عنه وآل البيت الأطهار الذين عطروا التاريخ بسيرتهم القويمة السامية وعلموا الدنيا مكارم الأخلاق وحفظ اللسان وصون الجوارح عن التعدي على الآخرين بالأقوال أوالأفعال.

وأكد وكيل الشؤون الإسلامية أن المواطنين الكرام الذي أدوا شعائر يوم عاشوراء ضمن الإطار الديني والوطني هم بحق متبعون لهذا النهج القويم لآل البيت الأطهار، أما الذين استغلوا هذه المناسبة الجليلة استغلالاً سياسياً وطائفياً مقيتاً وحملوها أثاراً سيئة بسوء نواياهم وسلاطة ألسنتهم وقبح أعمالهم، فإن نهج آل البيت منهم براء، وهؤلاء وإن كانوا قلة إلا أنهم بأقوالهم وأعمالهم المجرمة شرعاً وقانوناً يسيئون إلى الطريق المستقيم الذي رسمه آل البيت الكرام بأخلاقهم وشمائلهم. لافتاً إلى أنه ليس من أخلاق آل البيت الكرام ولا من نهجهم الإساءة إلى الرموز الدينية والوطنية، مشدداً على ضرورة محاسبة أولئك المنتهكين لحرمة وقداسة يوم عاشوراء.

ودعا وكيل الشؤون الإسلامية جميع المواطنين إلى العمل على تعزيز اللحمة الوطنية وتأكيد الوحدة المجتمعية، والتعامل بالقيم الأخلاقية الحضارية ضمن إطار المشروع الحضاري الذي رسمه ودشنه حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله تعالى، وعدم الانجرار وراء مخططات الأعداء المتربصين الذي يسعون إلى زعزعة أمننا واستقرارنا.

داعياً المولى عزوجل أن يديم الأمن والأمان على بلادنا ويحفظ قيادتنا وشعبنا.