+A
A-

خالد بن سلمان يطلع على برنامج المنتخب الأول والمنتخب الأولمبي

ترأس نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الفنية ورئيس لجنة المنتخبات الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، اجتماعا تنسيقيا بين الجهازين الفني والإداري للمنتخب الأول مع الجهازين الفني والإداري للمنتخب الأولمبي.

واطلع الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة خلال الاجتماع على برنامج المنتخبين (الأول والأولمبي) للفترة المقبلة، إذ تابع تفاصيل البرنامج لشهر أكتوبر المقبل، كما اطلع على البرنامج العام للمنتخبين خلال الأشهر الثلاثة القادمة.

وقدم الجهازان الفني والإداري للمنتخب الأول برنامج الإعداد لأيام "الفيفا" خلال شهر أكتوبر المقبل، والذي سيشهد تجمعا محليا للمنتخب سيخوض من خلاله مبارتين وديتين:أمام منتخب سوريا يوم 11 أكتوبر، وأمام منتخب فلسطين يوم 16 أكتوبر.

كما قدم الجهازان الفني والإداري للمنتخب الأولمبي برنامج الإعداد لأيام "الفيفا" خلال شهر أكتوبر المقبل، والذي سيشهد مشاركة المنتخب في بطولة "عودة الأولمبي" بتنظيم الاتحاد الكويتي لكرة القدم، والتي سيشارك إلى جانبه فيها منتخبا الكويت والسعودية الأولمبيين خلال الفترة 9 وحتى 16 أكتوبر، إذ سيلعب المنتخب يوم 9 أكتوبر أمام الكويت، ويوم 12 أكتوبر أمام السعودية.

وتابع الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة برنامج الإعداد العام للمنتخب الأول خلال الشهور الثلاثة القادمة المتضمنة المباريات الودية الإعدادية للمشاركة في كأس آسيا 2019 التي ستقام في الإمارات بداية العام الجديد، بالإضافة إلى البرنامج العام للمنتخب الأولمبي ضمن إطار التحضير للمشاركة في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما 2020، إذ ستقام مباريات التصفيات في البحرين خلال شهر مارس من العام 2019.

وأشاد الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة في الاجتماع بعمل جهازي المنتخبين خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن التنسيق المتبادل بين الجهازين يعكس أهداف لجنة المنتخبات في أهمية التعاون بين المنتخبين بما يكفل سير العمل لدى المنتخبين بالصورة المطلوبة التي تحقق النتائج الإيجابية، خصوصا وأن المنتخب الأولمبي يعد رافدا أساسيا للمنتخب الأول، إذ تضم قائمة المنتخب الأول بشكل مستمر على عناصر من المنتخب الأولمبي، وبذلك بالتنسيق بين جهازي المنتخبين بما يعود بالإيجاب على المصلحة العامة للمنتخبين.

وشدد الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة خلال الاجتماع على أهمية تكثيف الجهود خلال الفترة المقبلة، والتي ستشهد استحقاقات مهمة سواء لمشاركة المنتخب الأول في كأس آسيا، أو مشاركة المنتخب الأولمبي في تصفيات تحت 23 عاما 2020 المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، مشيدا في ذات الوقت بالعمل المقدم من قبل المنتخبين خلال الفترة الماضية.

حضر الاجتماع من جانب المنتخب الأول:المدرب سكوب ومساعد المدرب خالد تاج والإداري عبدالله المطوع، ومن جانب المنتخب الأولمبي:مدير المنتخب الشيخ أحمد بن عيسى آل خليفة، المدرب سمير شمام ومساعد المدرب بدر خليل، بالإضافة إلى رئيس قسم الشؤون الفنية بالاتحاد عابد الأنصاري.