+A
A-

نمو محفظة آركابيتا لدور المسنين في الولايات المتحدة إلى 350 مليون دولار

أعلنت آركابيتا، وهي شركة رائدة متخصصة في الاستثمارات البديلة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ومبادئها والتي أبرمت حتى اليوم 80 صفقة استثمارية تجاوزت قيمتها الإجمالية 30 مليار دولار أمريكي، عن استحواذها على محفظة دور مسنين في مدينة شيكاغو بولاية إيلينوي الأمريكية، لترتفع بذلك قيمة أصول المحفظة الاستثمارية للمجموعة ضمن قطاع دور المسنين في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 350 مليون دولار أمريكي. 

وقالت الشركة ان هذه الصفقة الاستثمارية تأتي في الوقت الذي تواصل فيه آركابيتا التي تنشط في الولايات المتحدة منذ العام 1998 توسيع رقعة تواجدها في السوق الأمريكية بعد انتقالها مؤخرا إلى مكاتب جديدة في مدينة أتلانتا، وقيامها بتعيين مجموعة من الخبراء في مجال الاستثمار في العقار والأسهم الخاصة بهدف تعزيز فريقها الاستثماري في أمريكا الشمالية.

وتشتمل محفظة شيكاغو على مجمعين للرعاية المستمرة للمتقاعدين من الطراز الأول، يتألفان من حوالي 1,100 وحدة تقوم شركة سينيور كير ديفلبمنت بتشغيلهما، وتشرف على إدارتهما شركة لايف كير سيرفسز، ثاني أكبر شركة إدارة دور مسنين في الولايات المتحدة، تدير 130 مجمعا في 32 ولاية.

وتعتبر صفقة الاستحواذ هذه، الصفقة الثالثة التي تبرمها آركابيتا ضمن قطاع دور المسنين خلال الأشهر الثلاثين الأخيرة، ليصل إجمالي الصفقات المنجزة ضمن هذا القطاع إلى 8 صفقات استثمارية بقيمة 1.8 مليار دولار.

وتأتي هذه الصفقة بعد استحواذ آركابيتا على ستة مجمعات تضم أكثر من 500 وحدة في العاصمة واشنطن، بالإضافة إلى مدن أتلانتا، ودنفر، وكولورادو سبرينغز، لتواصل المجموعة بذلك تنفيذ استراتيجيتها الهادفة إلى الاستثمار في مجمعات دور المسنين ذات الجودةالعالية في المقاطعات  التي تمتلك شريحة سكانية واسعة من المسنين ميسوري الحال.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "آركابيتا" عاطف أحمد عبدالملك "تمتلك آركابيتا خبرة واسعة وأداء متميز في قطاع دور المسنين، حيث سبق لنا الاستثمار في خمس محافظ تتألف من أكثر من 70 مجمعا في الولايات المتحدة وبريطانيا، والتخارج منها بنجاح محققين عوائد من خانتين لمستثمرينا".

وأضاف "نتوقع أن يحقق قطاع دور المسنين معدلات نمو عالية وأن يواصل التفوق في أدائه على مختلف شرائح السوق العقارية الأخرى في الولايات المتحدة، ونسعى إلى الاستفادة من هذا الأداء القوي لتحقيق دخل جار وعوائد مجزية لمستثمرينا".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للاستثمار بمجموعة آركابيتا مارتن تان "إن الطلب على مجمعات دور المسنين في الولايات المتحدة يرتكز على عوامل عرض وطلب قوية، حيث من المتوقع أن يتضاعف حجم شريحة عدد السكان الذين تزيد أعمارهم على 75 سنة، من 20 مليون نسمة إلى أكثر من 40 مليون نسمة على مدى السنوات العشرين القادمة مع وصول جيل طفرة المواليد إلى سن التقاعد وبقاء حجم عرض الوحدات ذات النوعية الجيدة محدودا".

وأضاف "أننا سعداء بالاستحواذ على هذين المجمعين اللذين يتميزان بمعدلات إشغال عالية بفضل موقعيهما الاستراتيجيين وما يقدمانه من خدمات رعاية متكاملة تتيح تلبية جميع احتياجات نزلاء دور المسنين عبر مختلف مراحل تقدمهم في العمر، تحت إشراف شركة تمتلك عشرات السنوات من الخبرة في إدارة مجمعات دور المسنين، وبفعل حجم الطلب الملحوظ من شريحة واسعة من المسنين ميسوري الحال من سكان المناطق المحيطة بالمجمعين".