+A
A-

البحرين تدشن كلية Vatel للضيافة بالتزامن مع اليوم العالمي للسياحة

دشن سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة كلية Vatel للضيافة رسمياً خلال حفل افتتاح نظمته هيئة البحرين للسياحة والمعارض، والذي جاء بالتزامن مع الاحتفال بيوم العالمي للسياحة، وذلك بمقر الكلية في منطقة الجسرة اليوم الخميس.

وشهد الحفل حضور سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، وسعادة السفيرة الفرنسية السيدة سيسيل لونجيه، بالإضافة الى ممثلي سفرات دول مجلس التعاون الخليجي وأهالي الطلبة المقبولين في الكلية.

وبهذه المناسبة قال السيد زايد الزياني " أن تدشين كلية Vatel الفندقية يُعد إضافة جديدة ونوعية الى قطاع الضيافة بمملكة البحرين، كونها ستُساهم في تأهيل الكوادر الشابة لتسلم زمام المواقع السياحية المختلفة بما يصب في نهاية المطاف في صالح تنمية القطاع السياحي النامي في مملكة البحرين والصالح العام للمملكة".

واشار الوزير إلى "ان الهيئة تسعى عبر تعاونها مع مجموعة Vatel إلى تدريب الكوادر الوطنية وفقاً لأعلى المعايير الدولية، وتزويدهم بالمؤهلات المطلوبة لمساعدتهم على إيجاد شواغر ملائمة لهم".

ومن جانبه  قال سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة "يُسعدنا أن نعلن رسمياً عن تدشين كلية Vatel الفندقية التي ستمنح الطلاب فرصة إكتساب خبرات تعليمية متكاملة عند إنخراطهم في برنامجها الأكاديمي الممتد على 4 سنوات، يعقبها إلتحاقهم بوظائف تتلائم مع مؤهلاتهم العلمية بغية الإستفادة من خبراتهم ومعرفتهم".

واضاف "يأتي هذا التعاون المشترك مع مجموعة Vatel تحت مظلة استراتيجية الهيئة الرامية الى تطوير الكوادر الوطنية ضمن قطاع الضيافة والسياحة مما يُساهم في تعزيز الناتج الوطني تماشياً مع رؤية المملكة الاقتصادية 2030".

وتعتبر كلية Vatel الفندقية من اهم المؤسسات التعليمية الفرنسية في قطاع إدارة الضيافة كونها تشتمل على 29  كلية حول العالم، وتضم حوالي 7,000 طالب و 29,000 خريج الذين يعدون خير مثال على دورها الفعال لهذه الكلية ومدى نجاحها في تأهيل وإعداد الطلاب.

وقد تم تأسيس أول كلية Vatel في العاصمة الفرنسية باريس، وأتبعت أسلوب تعليمي محترف ومغاير عبر التركيز على المنهاج النظري ومن ثم تطبيقه عملياً ضمن مرافق تم إعدادها خصيصاً لهذا الغرض، حيث تضم جميع كليات Vatel الفندقية مطعماً او فندقاً في الحرم الجامعي وذلك لتمكين الطلاب من تطبيق تجربتهم النظرية بشكل إحترافي، مع زبائن حقيقين.

ويمكن للطلبة الراغبين بالتسجيل في الكلية زيارة الموقع الإلكتروني Vatel.bh للحصول على المزيد من المعلومات.