+A
A-

"لجنة سلامة الانتخابات" تنوه بالإقبال الكبير على مراجعة جداول الناخبين

نوهت اللجنة العليا للإشراف على سلامة الانتخابات بمستوى الإقبال الكبير من قبل الناخبين خلال فترة الأيام الماضية من عرض جداول الناخبين سواء بمراجعة الكشوفات عبر اللجان الإشرافية أو الموقع الإلكتروني vote.bh، أو مركز الاتصال للإنتخابات، والذي يعكس مدى حضور هذا الاستحقاق الوطني والوعي الانتخابي والقانوني وبأهمية كل المتطلبات القانونية خلال كافة مراحل العملية الإنتخابية.

وجددت اللجنة العليا للإشراف على سلامة الانتخابات دعوتها المواطنين للتأكد من وجود أسمائهم في جداول الناخبين خلال المدة القانونية المتبقية لعرض الجداول وتلقي طلبات القيد أو التصحيح وذلك حتى يوم الأربعاء الموافق 3 أكتوبر.

وأكدت اللجنة العليا للإشراف على سلامة الانتخابات على دور الناخب في الرقابة على قوائم الناخبين ومراجعة البيانات الواردة فيها تبعًا لدائرته الإنتخابية.

وثمنت اللجنة العليا دور الصحافة الوطنية في رفد مسيرة التطور الديمقراطي وما تتيحه من منصة إعلامية متخصصة في تغطية الحدث الإنتخابي، والاهتمام بنشر الثقافة الانتخابية القانونية وتسليط الضوء على واجبات وحقوق الناخبين والمرشحين بما يعزز من المكتسبات الوطنية وترسيخ دولة المؤسسات والقانون.