+A
A-

تخفيف عقوبة خليجي أطلق النار في الهواء أثناء مشاجرة بـ"المعارض"

خففت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة عقوبة معارض خليجي "37 عاما" مدان بإطلاق رصاصة في الهواء إثر خلاف مع 5 أشخاص آخرين في شارع المعارض؛ وقضت بحبسه لمدة سنة واحدة فقط وأيدت ما عدا ذلك.


وكانت المحكمة في وقت سابق قد حكمت على المتهم، غيابيا، بالسجن لمدة 5 سنوات، كما أمرت بتغريمه مبلغ 500 دينار، وبمصادرة السلاح الناري المضبوط بحوزته، فاعترض على هذا الحكم وأصدرت المحكمة حكمها سالف البيان بتخفيف عقوبته، وقالت في حيثيات حكمها إنه نظرا لظروف الدعوى وملابساتها فإنها تأخذ المتهم بقسط من الرأفة بما تخولها المادة 72 من قانون العقوبات.


وتعود تفاصيل واقعة ضبط المتهم في أنه وأثناء تواجده في منطقة شارع المعارض بالمنامة حصل بينه وبين 5 أشخاص آخرين سوء تفاهم، وأثناء ذلك أخرج المتهم سلاحه ناري وقام بإطلاق طلقة واحدة في الهواء.
وبالقبض على المتهم تبين أنه يحوز السلاح الناري دون ترخيص من الجهة المختصة وكذلك الذخائر التي كان محشوا بها، مؤكدا عدم شراؤه من المملكة وإنما من بلاده.
وثبت أن المتهم كان متعاطيا للكحوليات، فيما قرر واعترف أنه يحوز السلاح الناري الخاص به بعدما نسى أنه موجود في سيارته عند دخوله لمملكة البحرين.
وثبت بتقرير الإدارة العامة للأدلة المادية من خلال الفحص الكيميائي احتواء ماسورة السلاح على مخلفات إطلاق مما يؤكد إطلاق ذخيرة منه، كما عثر أفراد الشرطة على ظرف نحاسي فارغ لسلاح ناري في موقع الجريمة ثبت أنه ذات المستعمل في السلاح المضبوط.


هذا وثبت للمحكمة أن المتهم الخليجي بتاريخ 3 يناير 2017، أولا: حاز وأحرز السلاح الناري المبين النوع والوصف بالتقارير الفنية بدون ترخيص من الجهة المختصة، ثانيا: حاز وأحرز الذخيرة المبينة النوع والوصف بالتقارير الفنية بدون ترخيص من الجهة المختصة.