+A
A-

المهندس الجودر : البدء بخطة لتطوير الزراعة التجميلية وزيادة الرقعة الخضراء

كشف مدير عام بلدية المحرق المهندس إبراهيم يوسف الجودر عن البدء بتنفيذ خطة شاملة لتطوير الزراعة التجميلية وزيادة الرقعة الخضراء في الشوارع الرئيسية بمحافظة المحرق، حيث تضمنت الخطة زراعة شارع ديار المحرق وإعادة تأهيل الزراعة التجميلية على شارعي عراد وجسر الشيخ عيسى وزراعة مثلث تقاطع شارعي الغوص والمطار ومنطقة أسفل الجسور العلوية.

وعن تفاصيل أعمال التطوير بشارع ديار المحرق، أوضح المهندس "الجودر" أنها شملت تجهيز وتوصيل وإنشار شبكة ري على الشارع المؤدي من أمواج إلى ديار المحرق بمسافة بلغت 2600 متر على جانبي الشارع والذي يعتبر مكملاً للشارع الممتد من الحد إلى أمواج، حيث سيتم زراعته بأشجار وشجيرات الزينة وتطوير الرقعة الخضراء في الشوارع المؤدية إلى المناطق الاستثمارية الجديدة.

وتابع المهندس "الجودر": أن خطة العمل شملت تعديل تصميم الزراعة التجميلية على شارع عراد والذي أٌقيم على طول 750 متر تقريباً بحيث يتم الحد من خروج مياه الري على أطراف الشارع والتقليل من تكلفة الصيانة الدورية لها، بالإضافة إلى إضفاء ناحية جمالية للمسطح الأخضر.

وقال المهندس "الجودر" أن العمل جاري على زراعة سياج نباتي لوقف زحف الرمال على بعض الشوارع الرئيسية ومنها جسر الشيخ عيسى بطول يمتد نحو 500 متر حيث ارتأت البلدية ضرورة معالجة هذه المشكلة ووضع حلول جذرية عملية للتصدي لها، بالإضافة إلى إضفاء ناحية جمالية على المنطقة المفتوحة على الشارع من خلال زراعة المنطقة الواقعة بين شارع جسر الشيخ عيسى والمنطقة المدفونة بالبسيتين.
كما أن العمل جاري على عمل تصميم مبتكر للمثلث الواقع عند مدخل البسيتين الجديد من جسر الشيخ عيسى وذلك بعد انتهاء وزارة الأشغال وشئون البلديات والتطوير العمراني من إنشاء المدخل لإعطاء الشكل الجمالي للمنطقة وتوصيل نظام ري حديث للموقع وتجهيزه بالتربة الزراعية والسماد العضوي لزراعته بأشجار وشجيرات الزينة والمسطح الأخضر بمساحة تصل إلى 300 متر مربع.

وأكد «الجودر» أن البلدية مستمرة في تنفيذ برامجها التطويرية المتعلقة بأعمال الزراعة والتجميل وعمارة البيئة والتي تهدف إلى تعزيز جودة وكفاءة مستوى خدماتها المقدمة للمواطنين والمقيمين، ومن ضمنها العناية بتشجير الشوارع العامة للحفاظ على المنظر الجمالي والبيئي كجزء من أولوياتها في تحقيق التنمية المستدامة في مملكة البحرين.