+A
A-

صادرات النفط السعودي إلى أمريكا تهبط بشكل حاد في سبتمبر

أظهرت بيانات من ريفنيتيف إيكون وشركة كبلر لمعلومات الشحن أن صادرات السعودية من النفط إلى الولايات المتحدة هبطت بشكل حاد في سبتمبر أيلول مع بدء مصاف نفطية أمريكية صيانة موسمية سمحت بزيادة في مخزونات الخام.

ووفقا لبيانات ريفنيتيف إيكون، بلغ إجمالي شحنات الخام السعودي إلى الولايات المتحدة الشهر الماضي 781120 برميلا يوميا، وهو أدنى مستوى منذ مايو أيار، وهذا الرقم منخفض من 946290 برميلا يوميا في أغسطس آب و1.2 مليون برميل يوميا في يوليو تموز والذي كان أعلى مستوى منذ أكتوبر تشرين الأول 2015.

وأظهرت بيانات كبلر أن إجمالي شحنات الخام السعودي إلى الولايات المتحدة في سبتمبر أيلول هبطت إلى 483 ألف برميل يوميا انخفاضا من 977 ألف برميل يوميا في أغسطس آب و1.13 مليون برميل
يوميا في يوليو تموز.

ومن ناحية أخرى أشارت البيانات إلى أن السعوية شحنت الشهر الماضي المزيد من النفط الخام إلى الصين وسنغافورة في علامة على تزايد الطلب الآسيوي مع تراجع المشتريات من الخام الإيراني.

وقفزت الشحنات السعودية إلى سنغافورة في سبتمبر أيلول إلى أعلى مستوى منذ مايو أيار 2016، إذ بلغت حوالي 289 ألف برميل يوميا ارتفاعا من 109 آلاف برميل يوميا في أغسطس آب.

وزادت شحنات النفط السعودي إلى الصين إلى 1.1 مليون برميل يوميا في سبتمبر أيلول، من 935 ألف برميل يوميا في الشهر السابق.