+A
A-

4 صيغ جديدة لتفعيل مستحضرات العناية بالبشرة

تميّز الصيغ الجديدة المستعملة في مجال مستحضرات العناية بطابع أكثر عملية وتأثير أكثر فعالية، فتركيباتها المبتكرة تسهّل علينا خطوات العناية التجميلية وتؤمّن لنا متعة العناية بالبشرة والحفاظ على إشراقها. تعرّفوا فيما يلي على 4 صيغ جديدة ندعوكنّ إلى تجربتها عند اختيار جل الحمّام، مزيل الماكياج، مستحضر التقشير، ومرطّب البشرة.

1- الرغوة لحمّام من النعومة والانتعاش

يؤمّن لنا الجيل الجديد من جلّ الحمّام رغوة كثيفة تصلنا مباشرةً من العبوة حتى قبل اختلاط المستحضر بالماء. تتميّز صيغته بالكثافة والخفّة في الوقت نفسه، وهي لا تحتاج إلى الرغي على البشرة مما يجنّبنا استعمال كميّة كبيرة من المستحضر تفوق حاجتنا ويساعد على شطفها بسهولة أكبر.

تحتوي بعض أنواع هذه الرغوة على حوامض الفاكهة التي تزيل السموم عن البشرة، بالإضافة إلى عناصر منشّطة توقظها من سباتها وتتركها أكثر انتعاشاً كما تخلّصها من الشوائب المتراكمة على سطحها.

2- البلسم لإزالة الماكياج بطريقة مثالية

يتميّز البلسم المزيل للماكياج بصيغته الكثيفة التي تشبه تركيبة الشمع، والتي تتحوّل إلى زيتيّة عند وضعها على البشرة مما يسهّل استعمالها ويجعله ممتعاً. أما تركيبة هذا المستحضر الدهنية فتسمح بالتخلّص من الشوائب، وآثار التلوّث، وبقايا مختلف أنواع الماكياج بما فيها المضادة للماء.

تتحوّل هذه الصيغة الزيتيّة عند رغيها على البشرة إلى حليب ينظّف البشرة بسهولة ويترك عليها إحساساً بالنظافة ولمسة من النعومة.

3- البودرة لتقشير البشرة بنعومة

إذا كنت تبحثين عن طريقة فعّالة وعمليّة لتقشير بشرتكِ، فننصحكِ بتجربة الجيل الجديد من مستحضرات التقشير ذات الصيغة المبودرة. يعتمد استعمال هذه المستحضرات على التقشير الجاف، إذ يكفي وضع القليل من البودرة المقشّرة على البشرة الرطبة وتدليكها بحركات دائرية ناعمة لإزالة الخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة.

تتكوّن معظم التركيبات الجديدة المقشّرة من بودرة الصنوبر أو الجوجوبا التي يتم خلطها مع الصلصال لتغليف الجزيئات القشرة عند احتكاكها بالرطوبة. كما تحتوي بعض التركيبات على عناصر راغية تؤمن الحصول على رغوة عند احتكاكها بالشرة الرطبة مما يسهّل عملية التفويح ويؤمن الحصول على بشرة نقيّة.

4- الجل بالماء لترطيب البشرة

يتميّز الجيل الجديد من المستحضرات المرطّبة بتركيبة مائيّة متحوّلة. وهي تكون في الأساس على شكل جلّ أو بلسم وتتحوّل إلى سائلة ومائيّة عند احتكاكها بالبشرة. أما الهدف من استعمال هذه الصيغ فيكون تأمين نسبة قصوى من الترطيب للبشرة تصل إلى عمقها بطريقة سريعة جداً.

من أبرز حسنات هذه الصيغ أنها لا تترك أي آثار دهنيّة على البشرة، ويمكن وضع عدة طبقات متتالية منها حتى الحصول على بشرة مرتوية خاصة في فترات الحر والتبدلات المناخيّة.