+A
A-

الوزير ميرزا يستعرض مع المنسق المقيم للأمم المتحدة إنجازات الطاقة المتجددة

 استعرض الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير شئون الكهرباء والماء، مع السيد أمين الشرقاوي المنسق المقيم للأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي، النتائج المتقدمة التي تم إحرازها في تنفيذ الخطة الوطنية للطاقة المتجددة والخطة الوطنية لكفاءة الطاقة.

 وقال الوزير إن هناك العديد من المؤشرات التي بدأت تؤتي ثمارها من خلال جذب أفكار ومقترحات لمشاريع جديدة في الطاقة المتجددة.

 وأشار الوزير إلى أن البحرين تسير على طريق تحقيق الأهداف الوطنية والمعدلات التي أقرها مجلس الوزراء الموقر للوصول إلى نسبة 5% من مزيج الطاقة المتجددة من اجمالي الطاقة الكهربائية بحلول عام 2025، كما أن تلك الأفكار والمقترحات والمشاريع تعطي دفعة قوية لاقتصاد البحرين نحو مزيد من التطور والازدهار.

 وأثنى ميرزا على الدعم المستمر والمتابعة من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لجميع الخطوات التي يتم اتخاذها في سبيل تحقيق تلك الاهداف الوطنية مشيراً الى أن البرنامج يقوم بدور هام من خلال عضويته في اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ الخطتين والتي يرأسها وزير شئون الكهرباء والماء، موضحا بأن البرنامج يقوم بتوظيف الخبرات المتخصصة في مجالات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة لتحقيق الأهداف المنشودة.

 من جانبه قال الشرقاوي إن أهداف التنمية المستدامة هي إطار يتمتع بنفس القدر من الأهمية بالنسبة لكل من الدول المتقدمة والدول النامية حتى عام 2030، وهذه الأهداف تتيح الفرصة للاستجابة لتطلعات جميع شعوب العالم إلى مستقبل أكثر سلاماً وازدهاراً واستدامة للطاقة.

 وأضاف أن أعمال اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ الخطتين الوطنيتين من أهم الخطوات الداعمة والتي من شأنها أن تعزز خطى المملكة تجاه تحقيق النسب الوطنية للطاقة المتجددة وتحقيق الالتزامات الدولية والتي من ضمنها أهداف التنمية المستدامة وخاصةً الهدف السابع المعني بكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة.