+A
A-

"31 أكتوبر" الحكم على شاب سرق سيارة بمنطقته وركنها أمام مسكنه

حجزت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى النظر بقضية شاب متهم بارتكاب جريمة سرقة بالإكراه، استولى فيها على سيارة المجني عليه وارتكب بها حادثا مروريا، وأوقفها أمام مسكنه الذي طرد منه والده كبير السن وشقيقته وطفلاها، كما سرق من المجني عليه أمواله بعدما اعتدى عليه بالضرب؛ وذلك للنطق بالحكم عليه في جلسة 31 أكتوبر الجاري، مع الأمر باستمرار حبسه لحين الجلسة القادمة.

وتشير أوراق القضية إلى أن المجني عليه صاحب السيارة كان قد أبلغ الشرطة بأنه وأثناء خروجه من مسكنه فجرا بقصد أخذ بعض الأشياء الخاصة به من السيارة المملوكة لوالدته المركونة أمام مسكنه، تفاجأ بتلقيه من الخلف ضربة بواسطة حقيبة مصنوعة من الجلد، وأخذ منه الجاني مفتاح السيارة وهاتفه النقال وسرق السيارة وما بها من منقولات خاصة ولاذ بالفرار من الموقع، مؤكدا عدم قدرته على مقاومة المتهم في ذلك الحين.

وعندها توجه المجني عليه إلى عائلته بداخل المنزل وأبلغهم بما حصل معه، والذين خرجوا برفقته إلى الشارع، وفيه التقوا بأحد جيرانهم، والذي أبلغهم أنه شاهد سيارتهم يقودها المتهم وبرفقته شخص آخر، ووصف لهم موقع مسكنه تحديدا، والذي تبين أنه بالقرب من مسكن المجني عليه.

وبالفعل توجه المجني عليه وأفراد عائلته إلى منزل الجاني، ولكنهم تفاجئوا وفي ذلك الوقت المتأخر من الليل بوقوف رجل كبير السن وبرفقته سيدة ومعه طفلين كانوا يبكون بجوار باب المنزل، وبجانبهم السيارة المسروقة وفيها بعض الصدمات الحديثة.

فسأل المجني عليه الرجل عن المتهم إن كان يعرفه، فقال له إن من يسأل عنه هو ابنه، وأنه قد طردهم من منزله وأغلق الباب عليهم، فطلب المجني عليه من الشرطة الحضور لتسجيل بلاغ بشأن واقعة السرقة وتم القبض على المتهم في الصباح.

وادعى المتهم عقب القبض عليه أنه مستغرب من تواجد سيارة المجني عليه أمام مسكنه، وأنه لم يسرقها وأنكر ما نسب إليه من اتهامات، مدعيا أيضا أنه لم يخرج من مسكنه أصلا بذلك اليوم، ولا يعلم سبب تواجد السيارة بقرب منزله.

فأحالته النيابة العامة للمحكمة المذكورة بعدما أسندت إليه ثلاث تهم تتمثل في أنه بتاريخ 8 يونيو ‏‏2018، أولا: سرق المبلغ المبين بالأوراق والمملوك للمجني عليه عن طريق الإكراه بعد الاعتداء عليه بالضرب بواسطة حقيبة وتمكن بتلك الوسيلة من شل حركة المجني عليه ومنع مقاومته وإتمام السرقة وبالفرار بالمسروقات.

ثانيا: استعمل المركبة المبينة بالوصف والنوع والمملوكة للمجني عليه.

ثالثا: أتلف هيكل المركبة المبينة بالوصف والنوع والمملوكة للمجني عليه.