+A
A-

بابكو تعلن عن استكمال مشروع خط الأنابيب الجديد

تنفيذاً لتوجيهات اللجنة العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، أعلنت شركة نفط البحرين (بابكو) عن تحقيق إنجاز تاريخي كبير باستكمال مشروع خط الأنابيب الجديد، والذي يربط بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة، مع بدء وصول أول كمية من النفط إلى خزنات مصفاة البحرين بتاريخ 3 أكتوبر 2018، في أعقاب التنفيذ الناجح والآمن لجوانب المشروع وأنشطة ما قبل التدشين على مدار الأسابيع القليلة الماضية.

وأعلنت شركة نفط البحرين بابكو أنه تم تنفيذ هذا المشروع العملاق من خلال فريق عمل متكامل من المقاولين تحت إشراف شركة أرامكو السعودية وشركة نفط البحرين (بابكو)، حيث يعد هذا المشروع الأضخم لشركة بابكو في السنوات الحديثة. وقد تم تدشين الخط الجديد بحضور لفيف من كبار مسئولي شركة بابكو لإبراز أجواء الاحتفال بهذا الإنجاز.

وسوف يستمر العمل بالمشروع على مدار الأسابيع القليلة المقبلة من أجل استقرار تدفق النفط الخام والأنشطة ذات الصلة ببدء التشغيل التجريبي لهذا المشروع الضخم، على أن تقوم شركة أرامكو السعودية وشركة بابكو بتحويل الإمداد الكامل للنفط الخام إلى الخط الجديد في غضون الشهور القادمة، بحيث يحل الخط الجديد محل الخط القديم بشكل تدريجي ووفق جدول زمني محدد.

وتؤكد شركة بابكو فخرها واعتزازها بإنجاز هذا المشروع الضخم بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية بما يجسد الرؤى السديدة في المملكتين الشقيقتين، والمتابعة المستمرة من معالي الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة وزير النفط من أجل إنجاز هذا المشروع الكبير ودوره الفعال في دعم مسيرة التنمية المستدامة.