+A
A-

اللبنانية-الأميركية ميسا قرعه تعبر عالم هوليوود الى بولييود

سطع نجم المغنية اللبنانية-الأميركية متعددة الوجوه والمواهب ميسا قرعه في سماء بوليوود بأغنيتها "حياتي" التي قامت بأدائها في الفيلم الهندي الجديد. وكانت هذه الأغنية قد لاقت انتشاراً واسعاً وصدى مدوي خلال الأيام القليلة الماضية حيث سجلت اكثر من أكثر من مليوني مشاهدة.


إن هذا العمل المشترك ما بين المغنية اللبنانية الأميركية ميسا قرعه والمنتج الموسيقي وكاتب الأغنيات الهندي المعروف A.R. Rahman عملاً مميزًا.  ومزجت أغنية "حياتي" ما بين الراب والغناء العربي واللحن الهندي وتميَزت بعرضها في الفيلم الهندي الأول حاليًا في بوليوود Chekka Chivantha Vaanam” الذي قام بإنتاجه أحد أبرز المنتجين الهنديين ماني رتمان. وتدور قصة الفيلم حول صراع دامي على السلطة بين ثلاثة أشقَاء يحاولون الاستيلاء على عمل العائلة المربح بعد محاولة اغتيال الوالد الفاشلة ولاحقا وفاته وهو كان على علم بأن أحد أبنائه وراء هذه المحاولة من دون أن يذكره.  
 
كتب النجم الصاعد شيفانغ فايشناف كلمات اغنية الراب وقامت شركة Sony الهند بإنتاجها.
 
وفي هذه المناسبة علَقت قرعه قائلة على هذا العمل المشترك مع Rahman : " اشعر بفخر لا يضاهى في العمل مع أحد أهم الفنانين الذين التقيتهم في حياتي وانا أعشق المزيج الذي يقوم به ما بين الأغنية الهندية التراثية والموسيقى العصرية. وهذا يشبه إلى حد بعيد فكرة الأغاني التي أغنيها التي ترتكز على الدمج بين الموسيقى العربية التراثية والعصرية في آن معا" وأنا أتمنى صدور العمل المشترك قريبا."
من الجدير بالذكر ان الفنانة ميسا قرعا سبق وان نجحت في هوليوود من خلال أغنيتها
" White Rabbit " من الفيلم المشهور " American Hustle" الذي تم ترشيحه لجائزة غرامي الموسيقية.
 
في العام 2008 كان A.R.Rahman  قد حصل على جائزة الغولدن غلوب عن موسيقى أغنيته”  “Slumdog Millionaire وجائزتي أوسكار. فضلا عن أغنيته ”Jai Ho" التي لاقت نجاحا عالميا.