+A
A-

دورة شنغهاي: فيدرر جاهز للدفاع عن لقبه

حذر نجم كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر الصربي نوفاك ديوكوفيتش وباقي المشاركين في دورة شنغهاي، ثامن دورات الألف نقطة للماسترز، أنه في قمة مستوياته برغم اقتراب الموسم من نهايته.

وقارب السويسري البالغ 37 عاما مواسمه الاخيرة بحذر نظرا لتقدمه في السن، فغاب عن دورات الملاعب الأراضي الترابية منذ 2017 للحفاظ على لياقته البدنية.

وخاض فيدرر، المتوج بلقب 20 بطولة كبرى (رقم قياسي)، مسابقة كأس ليفر قبل أسبوعين في شيكاغو، وذلك بعد خروجه المفاجىء أمام الأسترالي جون ميلمان من دور الـ16 من بطولة فلاشينغ ميدوز.

وقال فيدرر "الأمر الايجابي، أنه بعد شعوري الجيد في التمارين، خضت مشاركة جيدة في كأس ليفر، كما أني خلدت إلى الراحة بعد بطولة الولايات المتحدة".

ويعد ديوكوفيتش المصنف ثالثا عالميا من أبرز المنافسين لفيدرر على اللقب المرموق، مع الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الرابع.

ويغيب الإسباني رافايل نادال المصنف أول عالميا والذي خسر النهائي الاخير أمام فيدرر، بسبب الإصابة.

من جهته، عانى دل بوترو من الانفلونزا وخسر نهائي دورة بكين الاخيرة ضد الجورجي غير المصنف نيكولوز باسيلاشفيلي.

وتابع فيدرر المصنف ثانيا عالميا "أشعر بأنني حيث أرغب أن أكون. أعرف انه المكان الذي يمكن ان أمارس الكثير من كرة المضرب، بحسب الطريقة التي ألعب بها".

وعن موسم 2018 الذي توج فيه بلقب بطولة أستراليا المفتوحة، وعودته إلى المركز الأول عالميا لبضعة أسابيع، أضاف "كنت ناجحا للغاية في الأماكن التي لعبت فيها. لأكون صريحا، لم أقدم الكثير من المباريات السيئة. هناك مباراتان تقريبا أتذكرهما، وأنا بعيد عن الإصابة لنحو سنة".

ويلتقي فيدرر الباحث عن لقبه الرابع هذا الموسم الصيني تشانغ زي المشارك ببطاقة دعوة أو الروسي دانييل ميدفيديف في مباراته الافتتاحية ضمن الدور الثاني بعد إعفاء المصنفين الثمانية الأوائل من المشاركة في الدور الأول.