+A
A-

معالي الشيخ خالد بن عبد الله : اهتمام بتوفير متطلبات الاستثمار المحقق للأمن الغذائي وتلبية الاحتياجات الاستهلاكية

أكد معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية، اهتمام الحكومة بتوفير متطلبات الاستثمار النباتي والحيواني لتحقيق الأمن الغذائي في مملكة البحرين على نحو يلبي الاحتياجات الاستهلاكية الحالية والمستقبلية.
 
جاء ذلك لدى استقبال معاليه صباح الأربعاء بمكتبه في قصر القضيبية، وفد الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، يتقدمهم سعادة السيد محمد بن عبيد المزروعي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، وسعادة السيد عبد الرحمن جمشير، رئيس مجلس إدارة شركة دلمون للدواجن، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة من كلا الجانبين.
 
وخلال اللقاء، رحَّب معالي الشيخ خالد بن عبد الله بالوفد الزائر، مؤكداً معاليه أن مساهمة مملكة البحرين في الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي يبرهن على حرصها على التواجد في المحافل التي من شأنها أن تدعم العمل العربي المشترك في سبيل تحقيق الأمن الغذائي لدولنا العربية.
 
ونوَّه معاليه بالرغبة في أن يشهد القطاعان العام والخاص في مملكة البحرين مزيداً من التعاون مع الهيئة العربية والاستفادة من خبراتها المتراكمة في مجال الاستثمار والتصنيع الزراعي بما يعين على رفع فعالية وكفاءة الإنتاج الزراعي المحلي من جهة، والاستثمار في رأس المال البشري أيما استثمار بهدف خلق أجيال قادرة على تحقيق هذه الرؤية في المستقبل.
 
وقال معاليه: "لقد علمتنا التجارب من خلال ما نكتنزه من عقول عربية فذة ونيرة أن نحول التحديات إلى فرص، وها نحن اليوم قادرون على تحقيق الجزء الأكبر من أمننا الغذائي بالزراعة في بيئتنا ذات الطبيعة الصحراوية، وبالاستزراع السمكي على اليابسة في الأحواض، كما أن الفرص مهيأة الآن أكثر من أي وقت مضى لتتحول إلى قصص نجاح ومشاريع ذات عوائد مجزية مع ما تتيحه التكنولوجيا من وسائل وأدوات متقدمة جداً".
 
من جانبه، أعرب سعادة السيد محمد بن عبيد المزروعي عن شكره وتقديره للجهود الحكومية في مملكة البحرين الرامية إلى تعزيز استدامة الأمن الغذائي، مؤكداً استعداد الهيئة لتنفيذ العديد من المشاريع في المملكة بالشراكة مع القطاعين العام والخاص.