+A
A-

شعراء وفنانون ينشدون بصوت واحد "كلنا دون الوطن"

بمبادرة من جمعية الثقافة والفنون بجمع الوسط الثقافي السعودي على كلمة واحدة وروح واحدة تحمي الوطن بالكلمة بالفعل بالثقافة بهوية الانتماء الصادقة برقي انساني يقف في وجه كل الحملات الحاقدة على مملكتنا وقيادتنا ووطنا الغالي.

أحيت جمعية الثقافة والفنون بالدمام أمسية وطنية مساء الخميس ، كان عنوانها:"كلنا دون الوطن" شهدت حضورا تفاعل مع كل الأنشطة المقدمة التي عكست ثقافة المملكة واعتزاز السعودي بثقافته بحضارته بتاريخه وقيادته ووقوفه مع وطنه بكل مستويات التفاعل مشاركة وحضورا يعزّز ثراءها كلمة ولونا ونصوصا وموسيقى.

وعن هذه المبادرة الثقافية الوطنية أكد يوسف الحربي مدير الجمعية أن الثقافة لها دور أساسي في التعبير والانجاز والوقوف في وجه كل حملة حاقدة وضغينة من شأنها أن تمس بصورة المملكة ومكانتها لأنها منفذ الوعي والتوعية ولأنها انعكاس الوطن هوية وتراث وانتماء قادر على نشر الصورة المشرقة لنا فهدفنا كمثقفين وهيئات ثقافية أن لا نصمت وأن ندافع بكل ما أوتينا من أفكار من أساليب تعبير بالكلمة والمعنى والصورة والحرف والخط والريشة وبالوتر واللحن واللوحة "كلنا دون الوطن".

قدمت الحفل سكينة الزيد موضحة أن هذا التجمع على إيقاع الشموخ والفخر بالوطن قيادة وانتماء ورقيا يشعّ براية الوطن، توافقا مع ما قدمه الشعراء المشاركون وهم فهد بن خالد الشويش ومحمد زارب القحطاني بقصائد عميقة المعاني تغنت بعشق الوطن مع المداخلات الموسيقية والغنائية لفرقة "نغم" التي رشحت ألوان المحبة والاعتزاز بالوطن الغالي، كما أقيم بالتوازي مع الامسية معرض صور فتوغرافية ولوحات فنية تشكيلية رشحت بألوان الهوية والتراث وملامح الحياة والتشبث بالوطن وقيم الإسلام والانفتاح ومواكبة التقدم الذي لا يفصلنا عن الأصل والأصالة.

وكانت مداخلات فرقة نغم الموسيقية بتقديم مجموعة من الأغاني الوطنية نذكر منها: أنت ملك، ويالله يا والي، وعمار يا دارنا، وفوق هام السحب.

واختتمت الأمسية بأغنية وطنية جديدة تُغنى للمرة الاولى بعنوان "هذا اسمك يا وطنّا" من كلمات الشاعر الغنائي احمد عبد الحق، والحان نايف فهد، وغناء دويتو حسين العسكر وافاد السليمان تقول كلماتها:

"هذا اسمك يا وطنا

نفخر بطاريه حنا

نذكر امجاد وملاحم

خطها التاريخ عنا

بالمبادئ والهوية

نفخر بدولة قوية"