+A
A-

سامسونج تسجل براءة إختراع لطريقة تجعل كامل الشاشة بمثابة قارئ لبصمات الأصابع

تقدمت شركة سامسونج للحصول على براءة إختراع تصف طريقة لتحويل كامل الشاشة إلى قارئ لبصمات الأصابع. وكما تعلمون جميعًا على الأرجح، فمستشعرات بصمات الأصابع الحالية ليست أكبر من حجم الإبهام وتكون ثابتة في مكانها، لذلك فهي غير مريحة بقدر ما تصفه لنا شركة سامسونج في هذه البراءة.

تصف براءة الإختراع قارئ ضوئي لبصمات الأصابع وتشير على وجه التحديد إلى أنه يمكن إستخدامه في الهواتف الذكية القابلة للطي. يمنح هذا النوع مع مستشعرات بصمات الأصابع مزيدًا من الحرية في تحديد مكان المصادقة على هوية المستخدم على الشاشة بحيث يمكن إستخدامه في الأجهزة اللوحية والأجهزة الأخرى أيضًا. إليك كيف تتخيل سامسونج قارئ بصمات الأصابع :

لا تقلق بشأن القطع في الصورة، هناك إحتمالية أن تتطلع شركة سامسونج لبيع قارئ بصمات الأصابع هذا للشركات المصنعة الأخرى بدلاً من تبني القطع في هواتفها الذكية المستقبلية. على أي حال، يتطلب القارئ الجديد لبصمات الأصابع معالج منخفض الطاقة لإنتظار أن يلمس المستخدم الشاشة بينما يستريح المعالج الرئيسي للجهاز.

سيقوم القارئ بمسح إصبعك ثلاث مرات، كل مسح يتطلب من 20 إلى 30 جزء من الثانية. يتم ضبط سطوع الشاشة بين كل مسح وهذا ما يستغرق حوالي 200 جزء من الثانية من أجل تحسين المرونة والدقة. وتنتقل الشاشة عادة بين 200 شمعة في المتر المربع و 600 شمعة في المتر المربع.

في المجموع، هذه التكنولوجيا تتطلب حوالي 700 جزء من الثانية لإكمال المسح الضوئي لبصمة الإصبع، وهذا ما يتطابق مع مستشعرات بصمات الأصابع الضوئية من شركة Synaptics.