+A
A-

بدء بطولة كأس العالم للطيران الحر الداخلي

أجرت الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم الثالث للطيران الحر الداخلي أمس، تدريباتها وذلك استعدادا لخوض منافسات البطولة التي تنطلق اليوم.

وجاءت اختبارات تحديد السرعة لجميع المشاركين، حيث أتاحت  جرافيتي أندور سكاي دايفينغ الفرصة للاعبي الفرق لاجراء اختبارات قياس السرعة من خلال استخدام النفق الهوائي وذلك للتحكم في سرعة الهواء وقوة دفعه بداخل النفق .

وقد قام الطاقم الفني لجرافيتي بتهيأة كافة السرعات التي يحتاجها لاعبو الفرق ، إذ أن كل فريق يعتمد السرعة التي تناسب مع الحركات التي سيؤديها ليتمكن من أداءها بكل سهولة وأريحية .

وأجرى اللاعبون اختبارات السرعة في أجواء مثالية من خلال التشاور مع مدربيهم حول السرعات التي تناسب إمكاناتهم وعروضهم في النفق الهوائي، وذلك قبل البداية الرسمية للمنافسات.

وتعتبر اختبارات تحديد السرعة من الإجراءات البروتوكولية في مثل هذه البطولات، إذ تقام قبل بدء المنافسات الرسمية؛ بهدف تعود الفرق على السرعات التي تناسب عروضهم وحركاتهم داخل النفق الهوائي.

يشار إلى أن نفق جرافيتي الهوائي الزجاجي الداخلي يعد أحد أطول الانفاق الهوائية الزجاجية في العالم ، حيث يبلغ طوله  12 متراً وعرض 4.3 أمتار وبسرعة تصل إلى 290 كيلومتراً في الساعة.

منافسات قوية

من المتوقع أن تحظى البطولة التي تبدأ بشكل رسمي اليوم الجمعة بمنافسة قوية بين جميع الفرق المشاركة، خصوصا بعدما أظهر لاعبو الفرق خلال اختبارات تحديد السرعة التي أقيمت أمس أداء عاليا وقويا في النفق الهوائي، بالإضافة إلى العروض المميزة.

ومن المؤمل أن تكون الإثارة والندية حاضرة بين جميع المشاركين في سبيل تحقيق المراكز الأولى.
سحب القرعة
واقيم بعد حفل افتتاح بطولة كأس العالم الثالث للطيران الحر الداخلي السحب على المنافسات ، حيث تم إجراء القرعة الخاصة بجميع الفرق المشاركة في البطولة.

وتعتبر القرعة محددة لجدول المنافسات فيما بين المشاركين، من أجل تحديد مواعيد المنافسات التي تبدأ اليوم (الجمعة) وتستمر حتى يوم الأحد المقبل.
اجتماع قادة الفرق

شهد يوم أمس عقد اجتماع بين محكمي البطولة و قادة الفرق حيث تم شرح الانظمة والقوانين الخاصة بالبطولة.

وقدم حكام البطولة شرحا لنظام البطولة في نسختها الثالثة، والتي ستقام بنظام التشكيلات المركبة الرباعية ( المفتوحة ) ، والتشكيلات المركبة الرباعية ( السيدات ) والتشكيلات المركبة الرباعية ( الناشئين  ) والتشكيلات التماسك العمودية ( المفتوحة ) ، والتشكيلات الديناميكية الزوجية المفتوحة والحركات الحرة الفردية المفتوحة والحركات الفردية الناشئين .
ويعد الاجتماع مهما لشرح أبرز النقاط الخاصة ببعض الأنظمة والقوانين واللوائح المتعلقة بالبطولة بالإضافة إلى إشعار الفرق المشاركة بتوفير أهم المستلزمات للفرق بدعم من اللجنة المنظمة التي تحرص من خلال هذه البطولة على إنجاحها وتوفير كافة سبل تقديم أفضل العروض بما يعكس المنافسة القوية بين جميع الأطراف.
القفز بالمظلات

قدم فريق وزارة الداخلية عرضا للقفز بالمظلات، وذلك على هامش افتتاح بطولة كأس العالم للطيران الحر في نسختها الثالثة في مبنى جرافيتي.
وحاز عرض فريق المظليين التابع لوزارة الداخلية على إعجاب الحضور في جرافيتي، إذ اكتظ مبنى جرافيتي بالمشاركين والجماهير التي استمتعت بالعروض المختلفة لعروض فريق وزار الداخلية للقفز بالمظلات.
منطقة المشجعين

خصصت اللجنة المنظمة للبطولة منطقة خاصة للمشجعين في المنطقة المحيطة بمبنى جرافيتي.
وتعتبر منطقة المشجعين الخاصة بالجماهير مكانا لتجمع الجماهير ومشاهدة منافسات البطولة من خلال شاشة عملاقة وضعت في المنطقة الخاصة بالجماهير.

وشهد اليوم الأول للبطولة توافدا كبيرا من قبل مختلف المشجعين على المنطقة الخاصة بهم بالإضافة إلى الفعاليات المصاحبة التي اشتملت على برامج ثقافية وفنية في أجواء احتفالية.
جرافيتي بوليفارد

خصصت اللجنة المنظمة للبطولة منطقة خاصة تحت مسمى "جرافيتي بوليفارد"، وهي منطقة معنية ببرامج وفعاليات اجتماعية وفنية وترفيهية.

ومنطقة "جرافيتي بوليفارد" المتواجدة في موقع البطولة تعتبر من الفعاليات المصاحبة، حيث سيكون زوار ومشجعو والمشاركون في البطولة على موعد مع فعاليات التسوق للمنتجات المختلفة والمتنوعة، بالإضافة إلى المأكولات المتنوعة، علاوة على العروض الموسيقية.

وتضم جرافيتي بوليفارد العديد من المطاعم والجهات والشركات التي تقدم متجاتها ومأكولاتها، وهي فرصة للزوار للاستمتاع بالخدمات المقدمة والتي تشمل الجميع من الصغار والكبار.
رعاية كبيرة

تحظى بطولة كأس العالم للطيران الحر في نسختها الثالثة التي تحتضنها مملكة البحرين للمرة الأولى في تاريخها والمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وقارة آسيا بدعم ورعاية كبيرة من مختلف الجهات والمؤسسات والشركات.

والجهات الراعية هي:وزارة شؤون الشباب والرياضة، مصرف السلام، فندق الريتزكارلتون البحرين، بنك البحرين الوطني، تمكين ، بتلكو، شركة ألمنيوم البحرين (البا)، طيران الخليج الناقل الوطني، عوان ميديا، إيروديوم، فندق انتركونتيننتال ريجينسي البحرين، شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك)، هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية وهيئة البحرين للسياحة والمعارض، وتأتي هذه الرعاية والدعم الكبير المقدم من قبل الشركة كتأكيد على  اهتمامها ودعمها للقطاع الرياضي في البحرين بشكل عام ورياضة الطيران بشكل خاص، خصوصا وأن هذا الدعم سيسهم في توسيع قاعدة تطوير رياضة الطيران الحر الداخلي ويضفي مزيدا من الاهتمام والإقبال من قبل الشباب البحريني والخليجي؛ مما يعزز قدرات البحرين في احتضان مثل هذه الفعاليات الرياضية الدولية، وحرصها على إنجاح الحدث العالمي الذي يقام للمرة الأولى في البحرين.