+A
A-

سمو ولي العهد: آفاق جديدة في مسار علاقات البحرين والإمارات

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على ما يجمع مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة من علاقات تعاون ثنائية متميزة مبنية على أسس راسخة من أواصر المحبة والإخاء الممتدة والتي يؤكدها دائماً حضره صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة حفظهما الله، والتي انعكست على وحدة مواقف البلدين الشقيقين حيال مختلف القضايا الإقليمية والدولية. مشيداً سموه بالدور الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة والذي يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

 وأشار سموه إلى التنسيق المشترك بين البلدين الذي مكنها من الدفاع عن الحق في كافة القضايا التي تهم المنطقة، وثباتها على مواقفها التي تصب في صالح بلدانها وشعوبها أمام المحافل الدولية والإقليمية. مقدماً الشكر لدولة الإمارات على مواقفها الداعمة والمؤيدة لمملكة البحرين على الدوام والتي تؤكد مدى ما وصلت إليه علاقات البلدين الشقيقين.

 جاء ذلك لدى لقاء سموه حفظه الله بقصر القضيبية صباح اليوم بسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ترافقه معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، بحضور معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية، حيث رحب بزيارة سموه إلى المملكة وترؤسه لوفد بلاده في اجتماع ‏اللجنة العليا المشتركة بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة في دورتها الثامنة. متطلعاً سموه أن يسهم هذا الاجتماع في مواصلة تعزيز التعاون الثنائي على كافة الأصعدة وعلاقات البلدين والشعبين الشقيقين عبر زيادة التكامل والترابط بما يفتح آفاق جديدة في مسار هذه العلاقات.

 

 وأعرب صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله عن تهانيه للإمارات قيادةً وشعباً بالإنجاز الذي حققته بإطلاقها القمر الصناعي "خليفة سات" بالاعتماد على الكوادر الوطنية المؤهلة، مؤكداً أن أي إنجاز تحققه الإمارات هو إنجاز للبحرين، وان هذا النجاح هو مصدر فخر لكل خليجي وعربي.

 

 من جانبه، أعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عن شكره لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على ما يبديه من اهتمام في تعزيز علاقات البلدين والشعبين الشقيقين، منوهاً بما تسهم به اللجنة العليا المشتركة من دعم لكافة جوانب العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.