+A
A-

وزير شؤون الإعلام يرعى حفل افتتاح المؤتمر الدولي الأول حول الإعلام وتحديات الخليج

رعى سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام حفل افتتاح "المؤتمر الدولي الأول حول الإعلام وتحديات الخليج" الذي تنظمه الجامعة الخليجية بمملكة البحرين، بحضور عدد من القيادات الإعلامية والمسؤولين بوزارة شؤون الاعلام، وبمشاركة شخصيات أكاديمية وإعلامية من الوطن العربي.

 وفي كلمته خلال حفل الافتتاح أشاد سعادة وزير شؤون الإعلام بالجهود الأكاديمية والبحثية التي تقوم بها الجامعة الخليجية، معبرًا عن سعادته بتواجده مع أبنائه الطلبة والضيوف الأشقاء من الدول العربية.

 وأشار سعادة وزير شؤون الإعلام إلى أن العالم الآن يعيش في ظل الفضاء المفتوح بحرية التعبير، الذي لا يرتبط بآليات لتقييد الحريات، وهو أمر يعد سلاحًا ذا حدين، لكننا في البحرين ومنطقة الخليج اليوم نراهن على هويتنا وقيمنا ومبادئنا، في ظل انتشار للفوضى الإعلامية التي تفضّل الانتشار على الاحتفاظ بالقيم والمبادئ.

 وأكد سعادته أن مثل هذه المؤتمرات تمثل فرصة متميزة لتلاقي الخبرات على أرض البحرين، لطرح الرؤى والأفكار التي يمكن الاستفادة منها في مسيرتنا الإعلامية، متمنيًا لأعمال المؤتمر التوفيق والنجاح.

 وتضمن المؤتمر مجموعة من الجلسات ناقشت قضايا مرتبطة بالإعلام والتحديات الأمنية والاقتصادية الراهنة في المنطقة والعالم، وشارك فيها نخبة من الأكاديميين والإعلاميين من الوطن العربي.