+A
A-

وزيرة الصحة تستقبل الخبيرة الاقليمية سمر الفقي

استقبلت سعادة وزيرة الصحة الاستاذة فائفة بنت سعيد الصالح بمكتبها بديوان الوزارة بالجفير خبيرة منظمة الصحة العالمية لاقليم شرق المتوسط الدكتورة سمر الفقي وذلك بمناسبة زيارتها الميدانية لتقييم مشروع المدينة الصحية بمحافظة العاصمة. حضر اللقاء وذلك  نائب محافظ العاصمة حسن المدني والوكيل المساعد للصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري وكل من مديرة ادارة تعزيز الصحة الدكتورة وفاء الشربتي, وأخصائي أول تعزيز الصحة بشرى الهندي.
 
وفي مستهل اللقاء رحبت سعادة وزيرة الصحة بالخبيرة الدكتورة سمر الفقي مشيدة بالتعاون والتنسيق المشترك بين منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة في دعم العديد من المشاريع والمبادرات البارزة التي تهتم بتعزيز صحة الافراد والمجتمع.
 
كما اشادت سعادة وزيرة الصحة بالجهود المثمرة المقدمة من جانب محافظة العاصمة وعلى رأسها معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة وتكامل العمل في بلورة الرؤى والخطط الطموحة وتحقيق اهم المشاريع الصحية التي تجسد نجاح مسيرة العمل الجماعي المشترك بين محافظة العاصمة والجهات الحكومية والخاصة تعزيزا لمبدأ المشاركة المجتمعية الفعلية ووصولا لتحقيق الاهداف المنشودة.
 
وأكدت سعادة وزيرة الصحة خلال اللقاء بأن اطلاق مبادرة مشروع المدن الصحية ودخولها حيز التنفيذ الفعلي سيساهم في ان تصبح منطقة ام الحصم مدينة صحية ونموذجا ومثالا يحتذى به للمحافظات الاخرى ولتصبح مملكة البحرين مملكة صحية نظرا للالتزام بأعلى المعايير العالمية في مجال توفير البيئة الصحية المتكاملة والمقومات الشاملة المطلوبة للنجاح في تحقيق هذا الهدف.
 
ومن جهتها اعربت الدكتورة سمر الفقي عن عميق تقديرها واعتزازها بالجهود المبذولة وبالتعاون المقدم من جانب وزارة الصحة ومحافظة العاصمة والاهالي في الوصول الى هذا الانجاز، مؤكدة على أن مملكة البحرين بشكل عام ومحافظة العاصمة بشكل خاص تمتلك كافة المعايير والمؤشرات والمقومات المؤهلة التي تجعلها نموذجا مثاليا للمدن الصحية وذلك في ضوء الخدمات الصحية والامكانيات المتوافره عالية الكفاءة الى جانب مستوى التعاون الذي يتجسد من خلال التنسيق بين فريق العمل الجماعي الذي يضم مختلف القطاعات.
 
وأشارت الخبيرة الاقليمية بأن استكمال خطوات التقييم والتنفيذ لمشروع المدن الصحية قد قارب على الانتهاء حيث من المقرر ان يتم الاعلان رسميا عن النتائج قبل نهاية العام الجاري.
 
هذا وقد تم خلال اللقاء المشترك استعراض المراحل النهائية من مشروع المدن الصحية والنتائج التي تم تحقيقها وتقييمها في هذا الجانب.
 
وفي ختام اللقاء أعربت سعادة وزيرة الصحة عن شكرها وتقديرها لمنظمة الصحة العالمية ولمحافظة العاصمة ولكافة الجهات الرسمية والاهلية التي ساهمت بدورها ومتابعتها في دعم نجاح وتنفيذ هذا المشروع.