+A
A-

بعض سيارات Hyundai و Kia ستأتي مع ألواح الطاقة الشمسية بعد العام 2019

أعلنت كل من Hyundai و Kia أنها ستتبنى الألواح الشمسية في السيارات بطريقة كبيرة جدًا. في الواقع، تخطط هاتين الشركتين لإستخدام الألواح الشمسية في عدد من السيارات الخاصة بها. ستتمكن هذه الألواح الشمسية التي سيتم تثبيتها على السقف أو غطاء المحرك من توليد الكهرباء. وسوف تدعم سيارات الإحتراق الداخلي والسيارات الهجينة والكهربائية من خلال توفير طاقة إضافية لزيادة كفاءة الوقود والمسافة المقطوعة.

تقوم شركة Hyundai Motor Group بتطوير تقنية الشحن الشمسية هذه لدعم مصدر الطاقة الرئيسي في السيارة. لن تكون اللوحات الشمسية هذه لوحدها كافية لتشغيل السيارة بالكامل، ولكنها ستساهم في زيادة مقدار المسافة التي يمكن قطعها وتقليل الانبعاثات. وستكون اللوحات الشمسية هذه قادرة على شحن بطاريات محركات الاحتراق الداخلي بالإضافة إلى تحسين كفاءة استهلاك الوقود.

تعمل المجموعة على ثلاثة أنواع مختلفة من أنظمة الشحن الشمسية، وهي نظام السقف الشمسي السليكوني، ونظام السقف الشمسي شبه الشفاف، والغطاء الشمسي خفيف الوزن الذي سيتم وضعه على جسم السيارة. وسيتم استخدام النظام الأول في السيارات الهجينة وسيحتوي على لوحات شمسية مثبتة في السقف. يمكنه شحن ما بين 30 إلى 60 في المئة من البطارية في اليوم حسب ظروف الطقس. سيتم استخدام نظام السقف الشمسي شبه الشفاف في السيارات المزودة بمحركات الاحتراق الداخلي. سيتم تثبيتها على شكل سقيفة بانورامية وستحافظ على الشفافية أثناء شحن بطارية إضافية.

وأخيرًا، سيتم استخدام نظام الغطاء الشمسي خفيف الوزن في السيارات الصديقة للبيئة ولكنه حاليًا في طور الدراسة التجريبية. وسيشمل هيكلًا يحمل الألواح الشمسية على غطاء المحرك والسقف في آن واحد لزيادة الإنتاج إلى أقصى حد. ويقال بأن الجيل الأول من هذه التكنولوجيا سيصل إلى سيارات المجموعة بعد العام 2019.