+A
A-

"باس" مقدم خدمات المناولة الأرضيّة الرسميّ لمعرض الطيران 2018

أعلنت شركة خدمات مطار البحرين (باس) أنها ستكون مقدم خدمات المناولة الأرضيّة الرسمية لمعرض البحرين الدوليّ للطيران 2018، والذي يقام ما بين 14 إلى 17 نوفمبر الجاري في قاعدة الصخير الجويّة.

 وصرح الرئيس التنفيذيّ لشركة خدمات مطار البحرين  السيّد سلمان المحميد قائلاً: "منذ انطلاقة معرض البحرين الدوليّ للطيران في نسخته الأولى عام 2012، أخذت شركة (باس) على عاتقها تفعيل دورها الوطني في إنجاح هذا الحدث العالميّ، الذي يستقطب شركات الطيران وصناعاته إلى المملكة". مشيداً بدور وتوجيهات رئيس اللجنة التنظيمية العليا للمعرض، الممثل الشخصي لجلالة الملك سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة والتي تؤسس إلى حراك مميز  يدعم رؤية البحرين الاقتصادية في تنويع مصادر الدخل واستقطاب الاستثمارات الخارجية.

وعبر المحميد عن خالص شكره وتقديره لسعادة المهندس كمال بن أحمد وزير المواصلات والاتصالات على دوره الواضح وجهده الدؤوب في إنجاح هذا الحدث، والذي يعبر عنه عبر حرصه على دعم الشركات الوطنية العاملة في قطاعات الطيران واللوجستيات.

وأضاف المحميد: "في النسخة الحالية من المعرض، تقدم (باس) خدمات المناولة إلى نحو 80 طائرة لشركات طيران إقليمية وعالميّة، تتنوع ما بين الطائرات المخصصة لأغراض تجارية وطائرات الركاب والطائرات العسكرية. حيث توفر (باس) مجموعة من الخدمات المتكاملة للمشاركين تتضمن على: المناولة الأرضية، المعدات، حظائر التصليح، التموين، الهندسة، التنظيف، ودعم العمليات.

وأشار المحميد إلى أن نحو 140 من موظفي (باس) يشاركون في معرض البحرين الدوليّ للطيران، فيما تواصل الشركة في ذات الوقت تقديم أعلى مستويات الجودة للخدمات الأرضية بمطار البحرين الدولي، حيث تعد المزود الوحيد للمطار منذ إنشائه كأول مطار دولي في منطقة الخليج العربي. كما تقدم الشركة خدمات المناولة الأرضية لأكثر من 42 ألف رحلة طيران سنوياً، وتتعامل مع أكثر من 8.5 مليون مسافر سنوياً، مع قدرتها الاستيعابية لاستقبال المزيد من الأعمال التجارية بالتزامن مع مشروع توسعة مطار البحرين الدولي.

وشدد الرئيس التنفيذيّ لشركة خدمات مطار البحرين على أن الخبرات التراكمية للشركة، التي يزيد عمرها عن 40 عاماً، والتدريب والتأهيل المستمرين للثروة البشرية هما أبرز عوامل نجاحات (باس) المتتالية ضمن معرض البحرين الدوليّ للطيران في نسخه السابقة.

يذكر أن خدمات مطار البحرين (باس) قد تأسست في العام 1977، وهي المشغل الوحيد للخدمات الأرضيّة في مطار البحرين الدوليّ منذ إنشائه. وهي اسم موثوق في عالم الخدمات كشركة معتمدة من قبل برنامج تدقيق السلامة للعمليات الأرضيّة للاتحاد الدوليّ للنقل الجويّ. وتقدم شركة (باس) عدداً من الأنشطة التجاريّة من بينها: خدمات مناولة الطائرات والركاب، خدمات التموين، خدمات هندسة الطائرات، ومركز باس للتدريب الهندسي "بيتك"، بالإضافة إلى امتلاك وإدارة صالات المطار.