+A
A-

الساعي يهدي مكتبة جامعة الخليج العربي نسخ من كتابه التربوي

أهدى الأخصائي الاجتماعي بجامعة الخليج العربي الأستاذ أحمد محمود الساعي كتابه الأول بعنوان (اكتشف طفلك من الولادة إلى البلوغ) إلى مكتبة الجامعة ممثلة في الدكتور خالد جريش مشرف المكتبة، ليستفيد منه طلبة كلية الدراسات العليا في المجالات التربوية والعلمية.
ويتناول الكتاب كل ما تحتاج لمعرفته الأم والأب والمربي عن تربية الطفل بشكل بسيط وعلمي باستخدام الشرح الوافي المختصر والصورة المعبرة والألوان الزاهية والإخراج الفني المتقن.
ويعد هذا الكتاب إضافة نوعية للمكتبة التربوية لما يزخر به من خلاصة تجربة المؤلف التي امتدت لأكثر من 18 عاماً في مجال تربية وتعليم الأطفال، والاستفادة من 46 مرجعاً تربوياً وعلمياً، واستخدام أكثر من 50 صورة تعبيرية تمثيلية، ومساهمة 14 شخصاً ضمن فريق عمل الكتاب.
يتناول الكتاب بشيءٍ من الإيجاز أهمية مرحلة الطفولة، أهم مراحل الطفولة وخصائصها في النمو الجسمي والحركي والحسي والعقلي واللغوي والانفعالي والاجتماعي والجنسي، مجموعة من حقوق الطفل قبل ولادته وأثناء ولادته وبعد ولادته، نبذة عن الطفولة في الإسلام ومدرسة النبوة، أبرز الاحتياجات الجسمية والنفسية والاجتماعية والتربوية إلى جانب عرض 25 مشكلة أساسية تواجه الأطفال وذكر أسبابها وطرق الوقاية منها وكيفية علاجها.
وأسس الساعي حساباً خاصاً بمحتويات الكتاب على موقع التواصل الاجتماعي الإنستغرام بعنوان discover_ur_child لعرض مقتطفات من الكتاب وتأسيس منصة تفاعلية مع مختلف شرائح المجتمع، ونشر من خلال حسابه العديد من النصائح والارشادات والأفكار التربوية التي تساعد في تربية الأطفال.
والجدير بالذكر أن المؤلف خريج بكالوريوس خدمة اجتماعية من جامعة البحرين، وهو مشرف تربوي بمركز البذور الصالحة للأطفال، وخبير في مجال تربية الأطفال، ومعد ومؤلف للعديد من المناهج والدورات والإصدارات المهارية والتربوية للأطفال والشباب، ومدرب معتمد لفن المناظرات.