+A
A-

الصحة تتسلم تبرعاً بأجهزة طبية من شركة يوسف محمود حسين

تسلمت وزارة الصحة تبرعاً من جانب شركة يوسف محمود حسين عبارة عن جهازين للمشرط الكهربائي وتخثر الأوعية الدموية وجهاز آخر لإستئصال غشاء بطانة الرحم وذلك بقيمة إجمالية للأجهزة بالكامل تبلغ 40 ألف دينار بحريني.

هذا وقد تم استلام التبرع بدائرة الأجهزة الطبية بمجمع السلمانية الطبي بحضور كل من الوكيل المساعد للموارد والخدمات ورئيسة لجنة التبرعات ودعم المجتمع بوزارة الصحة الأستاذة فاطمة عبدالواحد الأحمد وعدد من المسئولين بوزارة الصحة، كما حضر حفل تسليم الأجهزة السيد سعود عبدالعزيز يوسف محمود نائب المدير المدير التنفيذي بشركة يوسف محمود حسين وعدد من المسئولين بالشركة المتبرعة.

وبهذه المناسبة، رحبت الأستاذة فاطمة عبدالواحد الأحمد بالحضور من مسئولي الشركة المتبرعة كما نقلت لهم تحيات كل من سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح ووكيل وزارة الصحة الدكتور وليد المانع، كما أشادت بالدعم المستمر المقدم من جانب شركة يوسف محمود حسين والذي يجسد على أرض الواقع مبدأ الشراكة المجتمعية بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص والذي لطالما قد ساهم بشكل إيجابي ومثمر في دعم خطط ومساعي التطوير والتحديث بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين بالمملكة.

وقد أعربت فاطمة الأحمد عن خالص شكرها وتقديرها للشركة لجهودها في دعم ومساندة الخدمات الطبية التي تقدمها وزارة الصحة وفي توفير الإحتياجات والأجهزة  والمستلزمات الطبية الحديثة والمتطورة تقنياً.

ومن جانبه أكد السيد سعود عبدالعزيز بأن شركة يوسف محمود حسين تسعى من خلال تبني هذه المبادرات إلى تعزيز حجم المشاركة الفاعلة والتعاون في سبيل تحقيق الإرتقاء الأمثل بالخدمات الصحية الموجهة لخدمة جميع المرضى بمملكة البحرين.

الجدير بالذكر بأن جهازي المشرط الكهربائي المتبرع بهما عبارة عن جهاز حديث ومتطور ومجهز بأحدث تقنيات القطع الجراحي بالترددات العالية ، ويستخدم في غرف العمليات لقطع الأنسجة وتخثير الأوعية الدموية، حيث أن الأدوات الملحقة بالجهاز مخصصة لمسك الأنسجة وقطعها وتخثير الأوعية بخطوة واحدة ذلك أنه يعتمد التيار العالي والترددات العالية في أداء هذه العملية.

كما ويلعب الجهاز دوراً فاعلاً في تقليل مدة العملية الجراحية ويتميز بالحد من النزيف، بالإضافة إلى تقليل ألم ما بعد العملية وسرعة إلتئام الجروح وكل ذلك مع ضمان دقة أكبر يتمتع بها الجراح أثناء إستخدام الجهاز في العملية الجراحية.

أما الجهاز الآخر لإستئصال غشاء بطانة الرحم فهو يستخدم في علاج الأمراض النسائية حيث أن الجهاز المتبرع به هو عبارة عن جهاز حديث ومتطور ومجهز بأحدث تقنيات الإستئصال الجراحي بإستخدام الترددات العالية.

ويستخدم هذا الجهاز في غرف العمليات لإستئصال غشاء بطانة الرحم ولعلاج النزيف الحاد عادةً لدى النساء اللاتي اقتربن من سن اليأس ، إذ أن الجهاز يبعث موجات عالية التردد بإستخدام الأدوات الملحقة في مدة لا تتعدى الخمس دقائق لوقف النزيف، كما ويلعب الجهاز دوراً فاعلاً في حل مشكلة بطانة الرحم بالإضافة إلى إنعدام الشعور بأي ألم سواء أثناء أو بعد العملية.

هذا، وقامت الأستاذة فاطمة عبدالواحد من جهتها بتكريم شركة يوسف محمود حسين، وأثنت على دورهم الفعال ودعمهم المتواصل لوزارة الصحة.