+A
A-

ديشان يعيد مارسيال إلى تشكيلة فرنسا بعد 8 أشهر

كافأ مدرب منتخب فرنسا بطلة العالم لكرة القدم ديدييه ديشان مهاجم مانشستر يونايتد أنطوني مارسيال بإعادة استدعائه يوم الخميس إلى تشكيلة المنتخب.

وقدم مارسيال في الفترة الماضية أداء لافتا مع فريقه، فسجل خمسة أهداف في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز. واستدعى ديشان مارسيال لخوض مباراتين مع منتخب بلاده أمام مضيفته هولندا في دوري الأمم الأوروبية في 16 نوفمبر في روتردام، ولمباراة ودية ضد الأوروغواي بعد أربعة أيام في ستاد دو فرانس بضاحية سان دوني الباريسية.

وغاب مارسيال، 22 عاما، عن تشكيلة فرنسا التي أحرزت لقب كأس العالم في روسيا بفوزها على كرواتيا في المباراة النهائية 4-2 على ملعب لوجنيكي. وخاض مارسيال 18 مباراة دولية مع المنتخب الفرنسي، آخرها ودية ضد روسيا في مارس الماضي.

وقال ديشان عن مارسيال: هو لاعب شاب، وآمل في أنه يكتسب نضجا معينا، هو في صفوف المنتخب الفرنسي منذ فترة، ومر بأوقات جيدة وأخرى صعبة، وهذا يصلح أيضا على أدائه مع النادي، ما يحققه في مانشستر هو أقرب الى ما يقدر على القيام به، في ما يتعلق بالانخراط والفاعلية.

إلى ذلك، استدعى ديشان قلب دفاع ريال مدريد الإسباني رافائيل فاران الغائب في الفترة الماضية بسبب الإصابة، مؤكدا أنه من المتوقع أن يعود الى التمارين مع النادي الملكي الإسباني "في نهاية الأسبوع".

كذلك شهدت التشكيلة عودة ظهير مانشستر سيتي الإنجليزي بنجامان مندي، وقائد ليون نبيل فقير ومدافع مرسيليا عادل رامي، بينما غاب صانع ألعاب مرسيليا ديميتري باييت ولاعبا أتلتيكو مدريد الإسباني توما ليمار ولوكاس هرنانديز، الأخيران بداعي الإصابة.

وتكفي نقطة التعادل من المباراة أمام هولندا لتأهل فرنسا للدور نصف النهائي للمسابقة الأوروبية المستحدثة، والذي يقام في يونيو. أما الخسارة فستعطي الفائزة هولندا فرصة لإحياء أملها لانتزاع بطاقة التأهل الخاصة بالمجموعة في المباراة أمام مضيفتها ألمانيا في 19 منه.

وأتت التشكيلة كالتالي، هوغو لوريس (توتنهام هوتسبر الإنجليزي)، ألفونس أريولا (باريس سان جيرمان)، ستيف مانداندا (مرسيليا) لحراسة المرمى، و لوكاس دينيي (إيفرتون الإنجليزي)، بريسنل كيمبمبي (باريس سان جيرمان)، بنجامان بافار (شتوتغارت الألماني)، رافائيل فاران (ريال مدريد الإسباني)، جبريل سيديبيه (موناكو)، بنجامان مندي (مانشستر سيتي الإنجليزي)، مامادو ساكو (كريستال بالاس الإنجليزي)، عادل رامي (مارسيليا)، للدفاع.

وفي خط الوسط، ضم ديشان، بول بوغبا (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، نغولو كانتي (تشيلسي الإنجليزي)، بليز ماتويدي (يوفنتوس الإيطالي)، ستيفن نزونزي (روما الإيطالي)، تانغوي ندومبيلي (ليون)، وفي الهجوم، أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد الإسباني)، أنطوني مارسيال (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، أوليفييه جيرو (تشيلسي الإنجليزي)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، عثمان دمبيلي (برشلونة الإسباني)، نبيل فقير (ليون)، فلوريان توفان (مارسيليا).