+A
A-

عوائد السندات الأميركية عند أعلى مستوى في 10 سنوات

ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأميركية، أمس الخميس، وسجل بعضها أعلى مستوياته في أكثر من 10 سنوات مع تلميح مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى أن نمو الاقتصاد الأميركي يبقى في مساره، وهو ما يصوغ المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة.

وكما هو متوقع، أبقى صانعو السياسة النقدية للبنك المركزي الأميركي على أسعار الفائدة الرئيسية قصيرة الأجل في نطاق من 2% إلى 2.25% في أعقاب اجتماع استمر يومين، بسحب ما ورد في "رويترز".

وأشار بيانهم إلى أن المزيد من الزيادات في الفائدة تبقى على الطريق، ومن المتوقع أن تأتي الزيادة القادمة في ديسمبر/كانون الأول وستكون الرابعة هذا العام.

وأغلق عائد سندات الخزانة الأميركية لأجل عامين، وهو الأكثر حساسية لآراء المتعاملين بشأن سياسة مجلس الاحتياطي عند 2.977 بالمئة، وهو أعلى مستوى في عشر سنوات ونصف السنة بعد بيان مجلس الاحتياطي.

وارتفع عائد السندات لأجل خمس سنوات أكثر من ثلاث نقاط أساس إلى 3.088 بالمئة بعد أن لامس 3.098 بالمئة، وهو أعلى مستوى في عشر سنوات.

وزاد عائد السندات القياسية لأجل عشر سنوات نقطتي أساس إلى 3.234%، لكنه يبقى دون أعلى مستوى في سبع سنوات ونصف السنة البالغ 3.261 بالمئة الذي سجله قبل شهر أثناء موجة مبيعات واسعة في أسواق السندات.