+A
A-

وزارة الكهرباء الكويتية : عودة الكهرباء للمناطق التي انقطع عنها التيار الكهربائي

أعلنت وزارة الكهرباء والماء الكويتية عودة الكهرباء للمناطق التي انقطع عنها التيار الكهربائي.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إنها تمكنت من إعادة التيار الكهربائي لمناطق الرقة والصباحية والمنقف والفحيحيل بعد انقطاعه عنها.

وكانت الوزارة في وقت سابق اليوم، أعلنت حدوث انقطاع بمحطة التحويل الرئيسية (الشعيبة)، مؤكدة بذل فرق الطورائ جهودة كافة لاعادة التيار الكهربائي، بحسب وكالة انباء الكويت الرسمية (كونا).


استقالة وزير الأشغال العامة الكويتي بسبب أزمة السيول

وكانت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) قد قالت إن وزير الأشغال العامة حسام الرومي قدم استقالته بسبب الأضرار الكبيرة التي لحقت بالممتلكات جراء أمطار غزيرة وسيول.

وقال الوزير "انطلاقا من مسؤوليتي الأدبية... فقد تقدمت باستقالتي" إلى رئيس مجلس الوزراء.

 اجتماع حكومي- نيابي لبحث تداعيات الأمطار الغزيرة

من جانبه، أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم عقد اجتماع للسلطتين بعد غد الأحد في مكتب المجلس لبحث تداعيات وآثار تقلبات الطقس والأمطار الغزيرة التي تشهدها البلاد.

وقال الرئيس الغانم في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إنه بناء على طلب عدد من النواب وجه دعوة إلى الحكومة والنواب لعقد اجتماع يوم الأحد في قاعة مكتب المجلس لبحث تداعيات وآثار هطول الأمطار الغزيرة وتعاطي الجهاز الحكومي وتعامله مع أضرار المواطنين الناتجة عن هذه الكارثة.
 

وكان الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء أكد أن الحكومة تتابع عن كثب الأوضاع في جميع مناطق البلاد على خلفية عدم استقرار حالة الطقس.

وقال رئيس مجلس الوزراء إن هناك تعليمات مباشرة لجميع الوزراء باتخاذ الاجراءات اللازمة من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم مشددا على أن المحاسبة مستمرة وستطال كل من أخفق في أداء واجباته.

يذكر أن مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية عبد العزيز القراوي قال لوكالة الأنباء الكويتية إن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار في الطقس يصاحبها هطول أمطار رعدية متفرقة تتفاوت في شدتها ما بين المتوسطة والغزيرة يتوقع لها أن تستمر حتى صباح الغد.

الداخلية الكويتية تنصح المواطنين والمقيمين بعدم الخروج بسبب سوء الاحوال الجوية

وفي وقت سابق، دعت وزارة الداخلية الكويتية والإدارة العامة للاطفاء يوم الجمعة المواطنين والمقيمين إلى عدم الخروج حاليا إلا للضرورة نظرا إلى سوء الأحوال الجوية وتجمعات المياه الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي تشهدها البلاد حاليا.

ونقلت وكالة الانباء الكويتية عن بيان لوزارة الداخلية اوضحت فيه إنه نظرا إلى سوء الأحوال الجوية فإنها تهيب بالمواطنين والمقيمين البقاء في منازلهم مالم تستدعي الضرورة ذلك نظرا إلى وجود تجمعات لمياه الأمطار على عدد من الطرق الرئيسية.

وذكر البيان أن رجال الأمن يعلمون حاليا وبالتعاون مع رجال وزارة الأشغال العامة والجهات المعنية على فتح الطرق المغلقة بسبب تجمعات مياه الأمطار داعية قائدي المركبات .