+A
A-

الثقافة تستقطب الجمهور إلى باب البحرين

أحيت هيئة البحرين للثقافة والآثار مساء الخميس باب البحرين بنشاط ثقافي متنوّع جاء هذه المرة بعنوان "في الباب طعام"، حيث شهد الباب إقامة ركن للمأكولات المختلفة وعرض موسيقي مباشر.
واستمتع الجمهور العام من زوّار باب البحرين بتجربة متكاملة حيث قدّم الركن العديد من العناوين الجديدة للطعام، تفاعل أصحابها مع الجمهور وقدّموا لهم تجربة تذوّق مميزة. بدورها قدّمت الفرقة البحرينية الشبابية "محمد راشد آند ريفاينيرز" بشكل مباشر أجمل مقاطع الموسيقى والألحان المعزوفة على الآلات الغربية.
ويوم الخميس المقبل الموافق 15 نوفمبر، يستضيف باب البحرين ورشة عمل "المرشد الصغير" حيث يتعرّف الأطفال في هذه الورشة على خارطة مملكة البحرين عبر التوقّف عند أهم المواقع الأثرية، ويمكن للجمهور التسجيل في هذه الورشة من خلال موقع هيئة الثقافة www.culture.gov.bh
وكانت هيئة البحرين للثقافة الآثار قد أطلقت سلسلة فعاليات بعنوان "الخامسة بتوقيت الباب" كل يوم خميس في الخامسة مساءً في الساحة الأمامية لباب البحرين (من جهة السوق). وتقدّم الهيئة خلال هذه السلسلة من الفعاليات مجموعة من الأنشطة الثقافية المتنوعة ما بين الموسيقى، الحرف، التراث، الفنون والمأكولات.
و للمزيد من المعلومات حول "الخامسة بتوقيت الباب" يمكن للجمهور الاطلاع على تواريخ الفعاليات و التسجيل لورش العمل من خلال موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار.