+A
A-

بايونيرز تعرض الاستحواذ على الكابلات الكهربائية المصرية

أعلنت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية عن التقدم من خلال إحدى أذرع الشركة الاستثمارية "شركة سمو للاستشارات والتي تمتلك فيها الشركة القابضة نحو 99.92%"، بعرض شراء إجباري على النسبة المكملة لنسبة 100% من أسهم شركة الكابلات الكهربائية المصرية "إحدى الشركات التابعة، وذلك بسعر 1.35 جنيه للسهم.

وأوضحت في بيان تلقت "العربية.نت" نسخة منه، أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية استثمار استخدامات زيادة رأسمال المجموعة المعلنة مسبقاً، حيث تم الانتهاء من الاكتتاب في زيادة رأسمال المجموعة بنهاية أكتوبر الماضي.

وتبلغ نسبة ما تمتلكه شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية والمجموعات المرتبطة بها نحو 48.5% من أسهم شركة الكابلات الكهربائية المصرية والتي يبلغ رأسمالها نحو 711.447 مليون جنيه مصري.

وتمتلك بايونيرز القابضة حصص مساهمات مباشرة وغير مباشرة فيما يتجاوز 50 شركة تابعة منهم 7 شركات مقيدة بالبورصة المصرية.

وأظهرت نتائج أعمال شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية المجمعة خلال النصف الأول من العام المالي 2018 تحقيق الشركة لصافي ربح بلغ نحو 641.133 مليون جنيه، وذلك مقابل صافي ربح بلغ نحو 454.122 مليون جنيه خلال الفترة المقابله للعام المالى 2017 بارتفاع تبلغ نسبته نحو 41.8% مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وينتظر أن تعلن المجموعة خلال الفترة المقبلة عن نتائجها للربع الثالث من العام الجاري.

يأتي قرار الاستحواذ على شركة الكابلات الكهربائية المصرية في إطار الاستراتيجية المخططة لزيادة رأسمالها بما يقرب من 1.08 مليار جنيه لتدعيم استثمارات المجموعة من خلال إضافة وزيادة الاستثمار المباشر في الاستثمارات القائمة، سواء المقيدة أو غير المقيدة وزيادة رؤوس أموالها أو منحها السيولة النقدية اللازمة، وهو ما سوف ينعكس بشكل كبير على العائد من تلك الاستثمارات على الشركة القابضة واقتناص الفرص الاستثمارية الجديدة التي تظهر في الأفق.

وتراهن المجموعة في مستقبل استثماراتها على القطاع الصناعي بشكل كبير، لذلك يعد قرار الاستحواذ قراراً استراتيجياً سيدعم الرؤية المستقبلية للمجموعة وذلك بعد نجاح رؤية المجموعة في تطوير محفظتها الاستثمارية في القطاع العقاري منذ عام 2012 والتي أدت إلى نمو قوي في إيرادات المجموعة وطفرة في أصولها التي بلغت خلال الربع الثاني من 2018 ما يقرب من 22.5 مليار جنيه، كما قفزت حقوق المساهمين لتسجل نحو 9.87 مليار جنيه.