+A
A-

درويش: مستقبل البحرين في يد الناخب الواعي

أكد الإعلامي و المهندس محمد عبدالرحمن درويش المترشح عن الدائرة السادسة الجنوبية أن مستقبل البحرين سيكون في يد الناخب الواعي من خلال تصويته يوم 24 نوفمبر للمترشح الذي يراه قادراً على التعامل بجد و إجتهاد مع الملفات الراهنة و المستقبلية.

و بين درويش أن الملفات التي تهم المواطن البحريني يأتي في مقدمتها مشروع قانون التقاعد المطروح للنقاش و الذي يمس شريحة كبيرة من الناس مؤكداً سعيه الى المحافظة على إمتيازات تقاعد المواطن الحالية و تكثيف الرقابة على أعمال و أداء مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الإجتماعي في حال وصوله الى قبة البرلمان.

من جانب آخر بين درويش أن إقرار ضريبة القيمة المضافة من قبل المجلس النيابي أزعج الناس كثيراً لأنه جاء خلافاً لرغبتهم و قال إن الضريبة قد تغير من النمط الإستهلاكي لبعض العائلات لكنها ستؤثر حتماً على حركة البيع و الشراء كما ستؤثر على أصحاب الدخل المحدود. و في السياق نفسه أعلن المترشح عن الدائرة السادسة في خطاب جماهيري في مقره الإنتخابي أنه لن يكون مقبولاً فرض ضرائب أخرى على المواطن في المستقبل و على الدولة بالتعاون مع السلطة التشريعية إيجاد حلول لدعم الميزانية الحكومية بعيداً عن جيب المواطن.    

و حول توفير فرص عمل للشباب البحريني بين درويش أن السوق المحلية توجد فيها فرص عمل كثيرة ذات مدخول مجزي لكنها لا تذهب للمواطن مؤكداً أن أولوية العمل يجب أن تكون للبحريني في بلده قبل أي شخص آخر و من الضروري النظر في فرض ما يشبه (الكوتا) على بعض التخصصات و لو لفترة مؤقتة في الشركات و المصانع والمستشفيات بحيث تحفز أرباب العمل على توظيف البحريني المؤهل متساءلاً : ما المانع من بحرنة تخصص مثل الموارد البشرية و بعض التخصصات الطبية التي يوجد فيها فائض من البحرينين المتميزين؟