+A
A-

الوطنية لحقوق الإنسان تعقد اجتماعها التحضيري الأخير للمشاركين في الرقابة الوطنية على العملية الانتخابية

عقدت اللجنة المؤقتة لملاحظة الانتخابات النيابية والبلدية 2018 اجتماعها التحضيري الأخير اليوم للمشاركين في الرقابة الوطنية على العملية الانتخابية، برئاسة الدكتور بدر محمد عادل وعضوية الدكتور خليفة بن علي الفاضل الأمين العام.

واستعرض رئيس اللجنة آلية عمل ونطاق المراقبين أثناء تواجدهم في لجان الاقتراع والفرز، للتأكد من سلاسة وتيسير الإجراءات أمام الناخبين، وفقًا لاستمارة رصد الانتخابات النيابية والبلدية التي أعدتها المؤسسة.

من جانبه، نوه الفاضل بما تشهده الانتخابات من اهتمام واسع، مؤكدًا دور المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان المهم في تكريس مبادئ الشفافية والنزاهة، من خلال ملاحظة الاستقلالية والمحايدة للانتخابات والتتبع الميداني لسير العمليات الانتخابية عبر التواجد الميداني في مراكز الاقتراع، وتزويد اللجنة المؤقتة لملاحظة الانتخابات النيابية والبلدية كافة البيانات والملاحظات التي تتعلق بسير العملية الانتخابية.

وتأتي مشاركة المؤسسة الوطنية في عملية ملاحظة الانتخابات النيابية والبلدية بصفتها جهة مستقلة بموجب قانون إنشائها الممتثل لمبادئ باريس المنظمة لعمل المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان حول العالم، ومعتمدة لدى التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان. كما أن للمؤسسة الوطنية تجاربا عديدة في مجال ملاحظة الانتخابات، حيث شاركت في ملاحظة الانتخابات التشريعية في عدد من الدول.