+A
A-

الهلال يعود لمواجهة العين.. والاتحاد في مجموعة متوازنة

أسفرت قرعة دوري أبطال آسيا، التي أجريت يوم الخميس، في مقر الاتحاد القاري للعبة بماليزيا، عن مجموعات نارية وأخرى متوازنة.

وتعد المجموعة الثالثة الأقوى، بتواجد الهلال السعودي، والعين الإماراتي، والاستقلال الإيراني والدحيل القطري. وضمت المجموعة الأولى، أندية الوصل الإماراتي، الزوراء العراقي، المتأهل من الملحق الرابع، والمتأهل من الملحق الثاني. وفي المجموعة الثانية، الوحدة الإماراتي، الاتحاد السعودي، بطل أوزبكستان، والمتأهل من الملحق الثالث.

وضمت المجموعة الثالثة الهلال السعودي، العين الإماراتي، الدحيل القطري، والاستقلال الإيراني. وفي المجموعة الرابعة بيرسبوليس الإيراني، السد القطري، الأهلي السعودي والمتأهل من الملحق الأول.

وعلى صعيد شرق آسيا بدءا من المجموعة الخامسة وحتى الثامنة، ضمت في المجموعة الخامسة، الممثل الثالث لكوريا الجنوبية، جوهور دار التعظيم الماليزي، الفائز من مباراة الدور التمهيدي (4)، الفائز من مباراة الدور التمهيدي (2).

وفي المجموعة السادسة غوانزوو إيفرغراند الصيني، بطل كأس كوريا الجنوبية، ملبورن فيكتوري الأسترالي، الفائز من مباراة الدور التمهيدي (3).
وفي المجموعة السابعة، بطل كأس إمبرطوار اليابان، بطل كأس الصين، تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، بوريرام يونايتد (تايلاند).
وفي المجموعة الثامنة سيدني الأسترالي، كاواساكي فرونتال الياباني، شنغهاي سيبغ الصيني، الفائز من مباراة الدور التمهيدي (4).

ومنذ استحداث بطولة دوري أبطال آسيا في عام 2003، حققت أندية العين الإماراتي وغامبا أوساكا الياباني وسيونغنام الكوري والسد وأولسان الكوري وووسترن سيدني الأسترالي وكاشيما أنتلرز الياباني لب البطولة مرة واحدة على الأقل، فيما فاز اتحاد جدة وتشونبوك الكوري وأوراو الياباني وغوانزو الصيني مرتين بالبطولة من عام 2003.