+A
A-

افتتاح معرض حملات التسويق الاجتماعي بنسخته السابعة في جامعة البحرين

افتتح عميد كلية الآداب في جامعة البحرين الدكتور عبدالعزيز محمد بوليلة صباح اليوم معرض حملات التسويق الاجتماعي السابع المنظم من قبل طلبة تخصص العلاقات العامة في حرم الكلية وذلك بحضور اساتذة وطلبة جامعة البحرين، حيث سيستمر المعرض حتى 28 من الشهر الجاري.

وتهدف الجامعة الى تحفيز روح المبادرة لدى الشباب من خلال حملات ينظمونها الطلبة كل فصل دراسي ضمن متطلبات مقرر التسويق الاجتماعي، حيث تسعى هذه الحملات الى التأثير في سلوك الافراد وتشجيعهم على التكاتف ومساعدة الاخرين وتنمية روح التعاون والشعور بالمسؤولية اتجاه المجتمع.

وقال عميد كلية الآداب في جامعة البحرين الدكتور عبدالعزيز محمد بوليلة في تصريح خاص لوكالة انباء البحرين (بنا) ان معرض التسويق الاجتماعي بنسخته السابعة بعنوان (سفراء الثراء) تحت اشراف الدكتورة ليلى حسن الصقر يعقد في كل فصل دراسي لتعزيز مفهوم المبادرات لدى الشباب ولاستخدام النظريات والادوات العلمية التي درسوها في المقرر في حملاتهم، مشيرا الى ان المعرض يضم 4 حملات تعني بخدمة المجتمع وهي حملة "ثرى الدانة"، حملة "جرعات"، حملة "فزعتك غير" وحملة "عزف الأصابع" .

واوضح ان المعرض جاء بأغلب المعروضات بعد اعادة تدويرها وانتاجها ليتم تسويقها بالمعرض مثل ما قامت به حملة "ثرى الدانة" بتدوير الخشب الى مصنوعات جميلة، وحملة "فزعتك غير" بإعادة تدوير إطارات السيارات الى منتوجات مختلفة، مشيرا الى اعادة التدوير تأتي تحت استراتيجية التنمية المستدامة التي تسعى إليها جامعة البحرين في العمل التطوعي وبصقل مواهب الطلبة بشكل محترف وذلك لخدمة المجتمع البحريني وجامعة البحرين .

واضاف ان جامعة البحرين اصبحت توثق جميع المبادرات والانشطة المختلفة التي تنظمها لإصدارها في كتاب يستفيد منها الطلبة وباقي فئات المجتمع، مشيرا الى ان اغلب المبادرات التي قدمها المعرض في  هذا العام وفي النسخ السابقة خدمت خارج الحرم الجامعي مثل ما قامت به حملة جرعات خلال الاسابيع الماضية بزيارة مرضى السرطان في مجمع مستشفى السلمانية الطبي.

واشار الى ان المعرض سيقدم في اليومين التاليين عدة ورشات تقدمها الحملات منها ورشة اعادة تدوير الاصداف والخشب، تعليم مهارات تغيير اطارات السيارات، اعادة تكوين المكونات البيئية البحرية وغيرها من الورش يمكن من الطلبة الاستفادة منها.

وفي السياق نفسه قالت الدكتورة ليلى حسن الصقر استاذة مقرر التسويق الاجتماعي ومنسقة المعرض أنه بدأ التخطيط للمعرض من اول يوم دراسي في نهاية سبتمبر الماضي وتم تقسيمه الى 4 مجموعات لتوطيد مهارات العمل الجماعي ليعززوا مهاراتهم ليعيشوا تجربة قسم علاقات عامة حقيقي، موضحة ان هذه المجموعات تتكون من مدير للقسم ومسؤول للإنتاج ومسؤول للموارد المالية وغيرها من الوظائف التي تندرج تحت قسم العلاقات العامة في كل مؤسسة.

واضافت ان الطلبة واجهوا عدة عواقب وتحديات ومنها التغلب على جانب العمل الفردي والعمل كفريق واحد وذلك بالتغلب على خلافاتهم الفكرية واهم تحدي هي طريقة الحصول على رعاه للحملات في وقت قصير لعدة جهات، مشيدة بتعاون العديد من الجهات في القطاع الخاص والحكومي الذين قدموا دعهم للحملات مما جعل المعرض يقام دون اي ميزانية تضعها جامعة البحرين فتم الاعتماد فقط على الدعم الذي قدمه الرعاة للحملات.

واشارت الى ان الطلبة خضعوا الى ورش عمل عملية خلال شهر ونصف الماضية تعلموا العديد من المهارات الجديدة التي تم توظيفها واستخدامها لإعداد الحملات وعلى ذلك سوف يكون اعضاء الحملات مشاركين في تقديم ورش العمل التي ستقدمها المؤسسات الاهلية للطلبة ضمن 9 ورش عمل ستكون خلال اليومين التاليين.

واكدت ان قسم الاعلام والسياحة والفنون بجامعة البحرين يسعى دائما الى ربط المقررات الدراسية بواقع سوق العمل الذي يعد بيئة شديدة التنافس مما يوجب تزويد الطلبة بالمعارف النظرية والتطبيقية.