+A
A-

وزير الداخلية يؤكد أن جلالة الملك أرسى دعائم الحياة الديمقراطية في البحرين

استقبل الفريق الركن معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، صباح اليوم ، وفدا من المؤسسة الأمريكية البحثية للدفاع عن الديمقراطيات ، برئاسة السيد كليفورد ديمي مؤسس المؤسسة ورئيسها ، وذلك بحضور سعادة اللواء طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام.

وفي مستهل اللقاء، رحب معالي الوزير بزيارة وفد المؤسسة إلى مملكة البحرين ، والتي تأتي في إطار التواصل وتبادل وجهات النظر وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين، منوها إلى أهمية ما تقدمه المؤسسة من دراسات وتحليلات في مجالات الأمن القومي والسياسة الخارجية ، بما من شأنه تبادل الخبرات وتعزيز التعاون في مجال حفظ الأمن والسلم الدوليين.

وأكد معالي الوزير أن الحياة الديمقراطية التي تتمتع بها مملكة البحرين، والتي كانت الانتخابات النيابية والبلدية التي جرت بتاريخ 24 نوفمبر الجاري ، إحدى حلقاتها الرئيسية ، أرسى دعائمها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه ، مشيرا إلى أن مملكة البحرين ، ماضية نحو مستقبل مشرق وآمن ، تنعم به كافة أطياف المجتمع ، وذلك في إطار العمل المستمر على ترسيخ نهج الإصلاح والعدالة.

وخلال اللقاء ، اطلع وفد المؤسسة الأمريكية البحثية للدفاع عن الديمقراطيات على جهود وزارة الداخلية لتطوير وتحديث كافة القطاعات الأمنية في إطار العمل المستمر على حفظ الأمن وتأمين السلامة العامة لجميع المواطنين والمقيمين ، كما تم بحث سبل تطوير مجالات التعاون الأمني خلال المرحلة المقبلة ، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات والمسائل الأمنية ذات الاهتمام المشترك والتطورات على الساحة الإقليمية.

من جهته ، قدم رئيس الأمن العام للوفد الزائر ، إيجازاً حول ما تزخر به مملكة البحرين من تعايش وتسامح وتنوع ثقافي ، منوها في هذا الصدد إلى التاريخ العريق لشرطة البحرين ، كما تناول رئيس الأمن العام خلال الإيجاز الجهود الأمنية للتصدي للإرهاب الذي تدعمه إيران ودورها في استهداف أمن مملكة البحرين والتدخل في شئونها الداخلية. كما تطرق الإيجاز إلى أهمية التعاون والتنسيق الأمني بين مملكة البحرين والولايات المتحدة والعمل المشترك في مجال تبادل الخبرات.