+A
A-

مايكروسوفت تزيح آبل وتصبح اغلى شركة تقنية في العالم

قبل بضعة اسابيع تمكنت آبل من أن تصبح اول شركة اميركية تقنية تصل قيمتها السويقية الى ترليون دولار، لكن لم يدم هذا الامر طويلا حيث عانت الشركة بعد إطلاق سلسلة iPhone Xs الجديدة، وهبط سهمها بشكل كبير جداً، وخاصة في ظل ازمة المبيعات التي تعاني منها apple.

كل هذه الامور القت بظلالها على القيمة السوقية للشركة لتتراجع قيمتها السوقية 812.60 مليار دولار، وهو ما سمح لمايكروسوفت ان تصبح الشركة التقنية الاغلى قيمة سوقية في العالم لتصبح قميتها بنحو 812.93 مليار دولار، بالرغم من ان الفارق ليس بالكبير جدا لكنها المره الاولى التي تزيح فيها عملاقة البرمجيات مايكروسوفت آبل منذ ثماني سنوات.

وبحسب تقرير بلومبيرغ فان شركة Microsoft قامت في الفترة الاخيرة بتقديم العديد من الخدمات المميزة للمستخدمين بالاضافة الى انفتاحها الى المنصات المتفوحة المصدر.

وعملت مايكروسوفت خلال السنوات الأخيرة على تحسين أدائها بشكل كبير، مدعومة بثقة المستثمرين بعد تعيينها في عام 2014 رئيسها التنفيذي الجديد ساتيا نادالا Satya Nadella، حيث خفضت الشركة اعتمادها على نظام ويندوز لأجهزة الحاسب الشخصية وأصبحت لاعبًا رئيسيا في الحوسبة السحابية، مما جعلها تحل في المركز الثاني بعد أمازون ضمن هذا القطاع الآخذ في النمو.