+A
A-

سمو أمير دولة الكويت يكرم الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات

تفضل صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، بتكريم محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية لمملكة البحرين، ضمن أعضاء مجلس تحكيم جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية في دورتها الثامنة عشر والتي عقدت فعالياتها بقصر بيان في دولة الكويت يوم 26 نوفمبر الجاري.

وتسلم القائد من قبل رئيس مجلس أمناء الجائزة الشيخة عايدة الصباح (الميدالية البرونزية) و(درع التطوع) تقديراً لمشاركته الفعالة وللمرة الثالثة في مجلس التحكيم بالجائزة والذي ضم نخبة من رؤساء هيئات ووزراء سابقين من الوطن العربي في مجال المعلوماتية.

وبهذه المناسبة أعرب القائد عن فخره واعتزازه بتشريفه بهذا التكريم من قبل سمو أمير دولة الكويت، معرباً عن شكره لمجلس الأمناء بثقتهم لاختياره ضمن مجلس التحكيم وللعام الثالث على التوالي، مؤكداً على الاستمرار في مسيرة التطور والنهوض بدور الدول العربية في دفع عجلة المعلوماتية للأمام وتسخيرها لخدمة الشعوب.

ويُعد القائد ضمن أعضاء مجلس تحكيم جائزة المعلوماتية، الذي ضم تسع أشخاص يمثلون ثمان دول عربية من بينها مملكة البحرين ما يعطي الجائزة قدراً من الاستقلالية والشفافية، حيث ركزت خلال التقييم على المحتوى والتصميم ونوعية التفاعل مع الأنظمة من حيث مدى شموليتها وجودتها وتنوعها.

جدير بالذكر أن عشرة مشاريع عربية تقنية قد اختيرت من قبل لجنة تحكيم علمية متخصصة لتفوز بجائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية في دورتها الثامنة عشر هذا العام، كما سلم سمو أمير الكويت وسام المعلوماتية للأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات نظراً لدوره المتميز في التنمية البشرية.