+A
A-

"سيدات الأعمال" تنظم معرضا بمناسبة يوم المرأة

تحت رعاية سمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان آل خليفة الرئيسة الفخرية لجمعية سيدات الأعمال البحرينية، نظمت الجمعية على مدار 3 أيام متتالية معرضا لسيدات الأعمال البحرينيات في مجمع سار التجاري.

وقالت سيدة الأعمال أحلام جناحي رئيسة الجمعية أن المعرض يأتي تزامنا مع الاحتفال بيوم المرأة البحرينية، وهي فعالية عزيزة على قلب كل بحريني وقلوب سيدات البحرين بشكل خاص، مشيرة الى أن الجمعية ستنظم عددا من الفعاليات على مدار أسبوعين بهذه المناسبة تستمر حتى العاشر من شهر ديسمبر الجاري.

وأشادت جناحي بالخطوات والمبادرات الرائدة التي اتخذتها مملكة البحرين في مجال تمكين المرأة البحرينية في جميع المجالات وتطوير قدراتها ودعمها للمشاركة الفاعلة في المجتمع، وقالت أن مناسبة يوم المرأة البحرينية تجاوزت كونها مجرد احتفالية سنوية، بل أنها أصبحت اليوم، وبكل فخر، بمثابة نشاط سنوي يتم من خلاله تسليط الأضواء على سبل ووسائل متجددة للارتقاء بمكانة المرأة في جميع المجالات، في ظل رعاية كبيرة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء الموقر، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد  نائب القائد الاعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء.

وقالت جناحي "بهذه المناسبة لابد لنا من أن نوجه كلمة شكر وثناء للسيدة الأولى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة التي أطلقت هذه المناسبة للمرة الأولى، وكشفت من خلال رؤيتها الثاقبة أهمية جعل للمرأة البحرينية يوما تحتفل فيه البحرين بإسهاماتها عبر تاريخ حافل بالعطاء، وتحت مسمى مختلف كل عام يشمل مناحي علمية واجتماعية واقتصادية متنوعة".

وأكدت جناحي أن المبادرات العديدة التي شهدتها البحرين في السنوات الأخيرة رفعت من خلالها قدرة المرأة البحرينية التنافسية وعززت من مكتسبات المرأة على صعيد القوانين والتشريعات والدعم الاقتصادي بما يتواكب وطموح المرأة البحرينية.

وشاركت في المعرض نحو 22 عضوة من عضوات الجمعية، وشملت المعروضات تنوعا كبيرا بين  الملابس ومستحضرات وأدوات التجميل والأغذية والمعدات الكهربائية وأدوات الطبخ والعطور وغيرها من احتياجات المرأة والمنزل البحريني بشكل عام.