+A
A-

الإمارات تستحوذ على نصف الحركة الجوية في الشرق الأوسط

استحوذت دولة الإمارات على أكثر من نصف حركة النقل الجوي في منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة من يناير وحتى شهر أكتوبر 2018، وفقاً لتقرير لشركة فوروارد كيز، المتخصصة في تحليل بيانات الطيران.

وأظهرت بيانات التقرير الذي كشفت عنه الشركة أمس، أن منطقة الشرق الأوسط سجلت نمواً ملحوظاً في عمليات حجز الرحلات خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، بالتزامن مع نمو المسافرين الدوليين القادمين إلى مطارات المنطقة بنسبة 1% عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

واعتبر التقرير أن دولة الإمارات تشكل الوجهات الأكثر أهمية في سوق النقل الجوي بالشرق الأوسط باستحواذها على نصف الحركة الجوية وبتسجيل نمو إيجابي يزيد على 2%، مقارنة بالتراجع الذي سجلته الوجهات الأخرى بالمنطقة خاصة قطر التي شهدت هبوطاً حاداً في حركة القادمين من أسواق الشرق الأوسط زادت نسبته عن 34.8%.

وتوقع التقرير أن تشهد حركة حجوزات الطيران إلى منطقة الشرق الأوسط من الآن وحتى العاشر من يناير 2019، انخفاضاً طفيفاً بنسبة 2.4% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، نتيجة لتراجع الحجوزات من منطقة آسيا باسفيك بنسبة 11.1% خاصة السوق الباكستاني، لكن في المقابل توقعت البيانات نمواً إيجابياً في حجوزات القادمين من الأسواق الأميركية والأوروبية والإفريقية بنسبة تقدر بنحو 3.1% و1% و4.3% على التوالي.