+A
A-

جودة التعليم والتدريب تعرض إطار مراجعة أداء المدارس في كلية البحرين للمعلمين

تنظم هيئة جودة التعليم والتدريب لقاء تعريفيا حول إطار مراجعة أداء المدارس المقر من قبل من مجلس الوزراء .

وذكرت الهيئة في بيان صحفي ان هذا اللقاء يأتي تعزيزًا للدور التشاركي، وتواصلًا لجهود هيئة جودة التعليم والتدريب في التعاون والتنسيق مع الشركاء حول سبل المساهمة في تطوير القطاع التعليمي، خاصةً فيما يرتبط بتطوير أداء المدارس وتحقيق التحسن فيها حيث تم تنظيم اللقاء تلبية لدعوة من عميد كلية المعلمين د. تيد بورينتون .

وقام د. خالد الباكر مدير إدارة مراجعة أداء المدارس الحكومية بتقديم عرض توضيحي حول الإطار الجديد، مركزًا على أبرز التغييرات، وآليات المراجعة، وتنظيم الأدلة وآليات تفسيرها، والتفسيرات العامة لأحكام المراجعة. 

وأقيم اللقاء بمبنى كلية البحرين للمعلمين في يوم الثلاثاء الموافق 27 نوفمبر الماضي، وبحضور رؤساء الأقسام وأعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية، واشتمل اللقاء على مناقشة سبل التعاون بين الهيئة والكلية، مع التأكيد على تفعيل توصيات مراجعات الأداء المدرسي وضرورة دراستها من قبل الكلية، وتطوير مجالات البحث العلمي في الظواهر التربوية المرتبطة بالأداء المدرسي، إضافة إلى العمل على تعزيز معلومات الدارسين في كافة برامج الكلية حول الهيئة ومهامها وكيفية الاستفادة من نتائج مراجعاتها؛ وذلك لضمان التشاركية للارتقاء بمستوى فاعلية أداء المدارس في المملكة.