+A
A-

الفنانة بانه تشارك في حفل موسيقي في الصالة الثقافية

ستُشارك المطربة الصاعدة بانه في حفل موسيقي بعنوان (ذاتَ حُلم: موسيقى بين الشرق والغرب) بقيادة المايسترو زياد ريمان والذي يأتي ضمن احتفالات "أعياد الوطن" بعنوان (ما نامت المنامة) ويُقام بتنظيم من هيئة البحرين للثقافة والآثار في الصالة الثقافية يوم السبت الموافق 15 ديسمبر 2018 في تمام الساعة 10:00 مساءً.
ستشمل قائمة الأغاني الخاصة بها أغنيتها الجديدة بعنوان "شو حلو نحنا"  بالإضافة إلى أغاني كلاسيكية أداها أساطير الموسيقى أمثال الفنانة فيروز، ومحمد عبد الوهاب، وماجدة الرومي، وإيتا جيمس، وإيلا فيتزجيرالد وذلك بطريقة معاصرة. يتميز الحفل بجمعه بين الآلات الموسيقية الشرقية والغربية التي تصطحب المستمعين في رحلة من الماضي إلى الحاضر. وتتكون الفرقة الموسيقية من 15 عازف حيث تتضمن عدد من كبار الفنانين في المنطقة، وأعضاء من أوركسترا البحرين.
ويجدر بالذكر أن الحفل سيكون مفتوحاً لعامة الجمهور، كونه يُعد جزءً من فعالية تمتد على مدى 12 ساعة تحت إسم (ما نامت المنامة) والتي تمنح الجمهور فرصة حضور حفلات موسيقية متنوعة للاستمتاع بإحياء ليالي الشتاء سواء عن طريق تناول الطعام أو الإستماع للموسيقى أو تذوق الفن. تأتي هذه الفعالية برعاية من صندوق العمل تمكين، بنك البحرين الوطني، وعيادة ديرما كير، في إطار إحتفال الهيئة بمختلف المناسبات الواقعة خلال شهر ديسمبر كيوم المرأة البحرينية والعيد الوطني المجيد، حيث من شأنها أن توفر للزوار تجربة ترفيهية ثقافية متنوعة تشمل الفن والموسيقى والتعرف على التراث التاريخي للمملكة.
وتتميز الفنانة الصاعدة بانه بإسلوب موسيقي مغاير عن أي فنان عربي آخر في المنطقة، حيث تمكنت في فترة قصيرة من المشاركة في عدة مهرجانات موسيقية شهيرة بمملكة البحرين، من ضمنها إفتتاح مهرجان ربيع الثقافة عام 2017، ومهرجان الدولي للموسيقى، ومهرجان الجاز. وتشتمل قناتها على اليوتيوب على مجموعة متنوعة من الأغاني الكلاسيكية باللغتين العربية والإنجليزية، والتي حصدت حوالي 150,000 مشاهدة مما سمح لها بتنمية قاعدة متابعيها عبر العالم العربي.
كما تستعد الفنانة "بانه" لإطلاق أغنيتها الثانية في نهاية شهر ديسمبر من العام الحالي، وذلك في أعقاب النجاح الباهر الذي حققته أغنية "شو حلو نحنا"، والتي تم طرحها لأول مرة في شهر أغسطس عام 2018 وحصلت من خلالها على مليون مشاهدة تقريباً خلال 6 أسابيع، ويتم عرضها حالياً لأول مرة على محطات الراديو المختلفة في جميع أنحاء المنطقة.​