+A
A-

اتحاد السلة يستعد لاستقبال فريق Rain Or Shine الفلبيني

يستعد الاتحاد البحريني لكرة السلة لاستضافة فريق"Rain Or Shine" الفلبيني، الذي سيزور مملكة البحرين مطلع شهر يناير المقبل بدعوة من اتحاد السلة، لخوض لقائين وديين مع فريقي المنامة والمحرق.

ومن المؤمل أن يصل وفد فريق"Rain Or Shine"  إلى المملكة يوم الأربعاء 2 يناير المقبل.

وسيعقد اتحاد كرة السلة مؤتمرا صحافيا مساء الأربعاء بفندق "K Hotel" بمنطقة الجفير، حيث سيحضر المؤتمر لاعبان من الفريق إضافة إلى المدرب للحديث عن زيارتهم البحرين للمرة الأولى، إضافة إلى الحديث عن اللقائين الوديين أمام المنامة والمحرق.

وحسب البرنامج المعدّ، سيلعب الفريق الفلبيني يوم الخميس 3 يناير  المباراة الودية الأولى له في البحرين مع فريق المنامة، فيما سيواجه في اليوم التالي (الجمعة) فريق المحرق.

وتأتي استضافة فريق "Rain Or Shine" الفلبيني، ضمن مبادرة استقطاب الأندية الآسيوية للبحرين، لما لها من أهمية من خلال خوض الأندية الوطنية مثل هذه المباريات مع فرق لها مكانتها في لعبة كرة السلة على مستوى عالٍ، إذ أن دعوة الفرق الأجنبية لمثل هذه اللقاءات الودية هي تأكيد على السمعة الطيبة التي تتمتع بها كرة السلة البحرينية وعلى ظهورها المستمر في المسابقات القارية والدولية، الأمر الذي بلا شك سينال من خلاله الأندية الوطنية المردود الإيجابي من خلال اللعب أمام هذه الفرق التي تتمتع بمستويات فنية متطورة، وستحقق الاستفادة المطلوبة من الناحيتين الفنية والبدنية.

ويعتبر فريق  "Rain Or Shine" من أفضل الفرق الفلبينية، حيث تأسس الفريق عام 2006 وهو الموسم الأول الذي شهد ظهوره بالدوري الفلبيني للمحترفين، كما نال الفريق على العديد من الألقاب المحلية، وشارك في الكثير من المسابقات القارية والإقليمية، وآخرها المشاركة ببطولة الأندية الآسيوية في الموسم الماضي.

ويتولى تدريب الفريق المدرب القدير الفلبيني "Caloy Garcia".

ويعتبر لاعبا الفريق جيمس ياب وبو بلجا أبرز نجوم كرة السلة الفلبينية، وهما لاعبان في المنتخب الوطني الفلبيني، كما مثلا منتخب الفلبين في دورة الألعاب الآسيوية 2018.

إقامة مثل هذه الفعاليات الجماهيرية السلاوية في البحرين تزيد من تمسك الجماهير بهذه اللعبة ويرفع مستوى الإثارة لدى الفرق واللاعبين والجماهير، خصوصاً أن الفريق الفلبيني من الفرق المتميزة على صعيد القارة الآسيوية وبالتالي فإن وجوده في البحرين يُعد مكسباً كبيراً.